أخبار عاجلةغرب افريقيا

موريتانيا تترأس اجتماع وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك الأفارقة

ترأس وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في موريتانيا عبد السلام ولد محمد صالح صحبة مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة آلبير موشنغا صباح أمس الاثنين بمقر ممثلية الاتحاد الإفريقي بواشنطن اجتماعا لوزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك المركزية بدول الاتحاد الإفريقي.

يدرس الاجتماع تنسيق المواقف من الإشكاليات الكبرى المطروحة على مجموعة العشرين وخاصة ما يتعلق منها بإفريقيا كمقاربة المديونية المستدامة وإصلاح منظومة حوكمة المؤسسات المالية متعددة الأطراف وتمويل البنى التحتية المساعدة للتنمية والانتقال الطاقوي العادل.

وقد اتفق المشاركون على آلية عمل منسق لضمان مصالح إفريقيا خلال القمة القادمة لمجموعة العشرين بالبرازيل في نوفمبر المقبل، والمشاركة الفعالة في الاجتماعات الوزارية والفنية المتخصصة والتي ستنتظم خلال الشهور القادمة قبل انعقاد القمة.

حضر الاجتماع عن جانب موريتانيا إضافة إلى وزير الاقتصاد كل من وزير المالية إسلم ولد محمد امبادي ومحافظ البنك المركزي محمد الأمين ولد الذهبي ومستشار رئيس الجمهورية سيدأحمد ولد ابُّوه وسفيرة موريتانيا بواشنطن سيسه منت بيده والمدير العام للتمويلات والتعاون الدولي محمد سالم ولد الناني.

وبعد هذا الاجتماع عقد وفد موريتانيا لقاء على انفراد مع مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة تم خلاله ضبط آلية التنسيق المتعلق بقمة العشرين بين موريتانيا التي ترأس الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي المختصة.

اقرأ المزيد:-

الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك في المغرب وليبيا وموريتانيا

موريتانيا: 171% زيادة في الضرائب الجمركية بمعبر حدودي مع المغرب

موريتانيا و الإتحاد الأوروبي يوقعان عقد تعاوني لمحاربة الهجرة غير الشرعية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »