اخبار افريقيارياضة أفريقية

“الكاف” استخدام الرنين المغناطيسي لكشف تزوير السن في بطولة إفريقيا تحت 17 سنة

استبعاد أي فريق من المشاركة إذا ثبت أن لديه 4 لاعبين غير مؤهلين سنيناً

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم” الكاف” أنه سيعمل علي التصدي لعمليات الاحتيال في تزوير السن اللاعبين الأفارقة، خلال منافسته المخصصة للمنتخبات الوطنية تحت 17 سنة المقررة في الفترة من 29 أبريل إلى 19 مايو في الجزائر.

ووافقت اللجنة التنفيذية للهيئة العليا لكرة القدم القارية، بناءً على توصيات اللجنة الطبية والتنظيمية لكرة القدم للشباب ، على تعديل لوائح كأس الأمم الأفريقية (كان) بموجب 17 المتعلقة إلى التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) “. تقنية تسمح بتحديد العمر الدقيق للاعب من خلال غضاريف الرسغ.
وتعتبر ظاهرة تزوير السن، من الممارسات الشائعة في أفريقيا والتي تشوه روح اللعبة ، فقد واصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لسنوات تعزيز نصوصه لتقليل مساحة المناورة للغشاشين.

وبالتالي ، تم إجراء العديد من التغييرات على المادة 27 من قواعد العلب لهذه الفئة العمرية. ” بالنسبة لمرحلة التصفيات ، سيتم إجراء اختبار الأهلية لجميع الفرق المشاركة قبل بدء المباريات. سيتم إجراء الاختبار وفقًا لبروتوكول المقهى في مؤسسة صحية مجهزة بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي ، “يشير إلى المقهى في موقعه الذي زارته APA يوم الاثنين.

” بالنسبة للبطولة النهائية ، يحتفظ CAF بالحق في إجراء اختبار أهلية آخر (IRM) للاعبي الفرق الاثني عشر. وسيتحمل “كاف” تكلفة اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي “، يضيف المصدر قبل تحديد العقوبات في حالة حدوث احتيال مثبت.

وقال الكاف : إذا تبين بعد إجراء اختبار الأهلية (IRM) لفريق مشارك وأربعة أو أكثر من لاعبيه غير مؤهلين، فسيتم استبعاد الفريق المشارك بأكمله، وإذا تبين بعد إكمال اختبار (اختبارات) الأهلية (IRM) لفريق مشارك أن واحدًا أو اثنين أو ثلاثة من لاعبيه غير مؤهلين ، فلن يُسمح للاعب (اللاعبين) بالمشاركة،في المسابقة، وسيُسمح لفريقهم بالمشاركة في المسابقة، لكن لن يُسمح لهم باستبدال اللاعب (اللاعبين) غير المؤهلين .

وأكد الكاف أن الفرق المشاركة ستخضع لاختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي ، والتي يجب إجراؤها في موعد لا يتجاوز خمسة أيام قبل بدء المسابقة. (لكن) تحتفظ CAF بالحق في إجراء اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي في أي وقت قبل المسابقة أو أثناءها “.

الجزائر (البلد المضيف) والسنغال والكونغو والصومال ونيجيريا والمغرب وجنوب إفريقيا وزامبيا والكاميرون ومالي وبوركينا وجنوب السودان هي الدول الاثني عشر التي ستشارك ، في الفترة من 29 أبريل إلى 19 مايو ، في البطولة المؤهلة للبطولة. كأس العالم.

إقكأس إفريقيا للأندية: 4 فرق عربية تتنافس اليوم في الجولة الثانية من البطولة الافريقية المؤهلة لكأس العالم للأنديةرأ ايضا:-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »