اخبار افريقيااقتصاد افريقي

بوروندي.. بنك التنمية الافريقي يدعم البلاد لإحياء قطاعيها الزراعي والصناعي

لتسهيل ضمان معاملات تمويل التجارة للبنك التجاري لبوروندي (بانكوبو) وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB) على دعم استيراد المدخلات الأساسية التي تحتاجها بوروندي
وفقًا لبيان تم إرساله لوكالة APA ، للاستفادة من البصمة الاستراتيجية لـ Bancobu في الدولة ، ستوفر هذه الأداة الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات المحلية ، من أجل تسهيل تلبية احتياجاتها التمويلية. الاستيراد والتصدير تجارة.

سيقدم البنك ضمانًا للمصارف المؤكدة لمخاطر التخلف عن السداد الناشئة عن تأكيد خطابات الاعتماد وأدوات التمويل التجاري المماثلة الصادرة عن Bancobu.

تحدث نينا نوابوفو ، المدير العام لشرق إفريقيا في بنك التنمية الأفريقي ، بعد وقت قصير من موافقة المجلس ، وأكد على الحاجة الماسة لمثل هذا الدعم في القارة.

وقالت: “إننا نرحب بهذه الشراكة التي ستسمح لبنكوبو بزيادة دعمها لتمويل التجارة في القطاعات الحيوية للاقتصاد البوروندي بفضل تخفيف الحاجة إلى رأس المال الذي يوفره ضمان المعاملات”. وأضافت: “يتماشى ذلك مع تركيز البنك على تنمية القطاع الخاص من خلال دعم القطاع المالي”.

أدى عدم وجود خطوط ائتمان كافية من البنوك الدولية المؤكدة إلى إعاقة قدرة Bancobu على دعم عملائها. سيدعم هذا المرفق استيراد المدخلات الأساسية مثل الأسمدة والأدوية والألواح الشمسية والآلات الزراعية والسلع الوسيطة الأخرى التي تحتاجها بوروندي لإنعاش قطاعيها الزراعي والتصنيع.

في رأي أحمد العطوت ، القائم بأعمال مدير إدارة تطوير القطاع المالي في بنك التنمية الأفريقي ، قال إن حدوث وباء كوفيد -19 ، مقرونًا بصرامة التنظيم ورأس المال ، بالإضافة إلى تطبيق اعرف عميلك. قواعد الامتثال ، دفعت العديد من البنوك الدولية إلى تقليص علاقاتها المصرفية المراسلة في إفريقيا ، بينما انسحب بعضها ببساطة من السوق.

وقال: “هناك بالتالي حاجة ملحة للتمويل لتنشيط التجارة في أفريقيا ، الأمر الذي يتطلب مشاركة أكبر من جانب مؤسسات مثل بنك التنمية الأفريقي”.

إقرأ أيضا:-
مصر..الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية بوروندي بشرم الشيخ

راح ضحيتها مليون قتيل .. العالم يحيي ذكري الإبادة الجماعية في رواندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »