أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « مناوي » يتبرأ من بيان صدر في ختام اجتماع للآلية الثلاثية مع قوي سياسية سودانية

 

تبرأ مني أركو مناوي رءيس حركة تحرير السودان والمسؤول السياسي بالكتلة الديموقراطية من بيان صدر في ختام اجتماع دعت له الآلية الثلاثية مع قوي سياسية سودانية حول وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في السودان ( الجيش السوداني و قوات الدعم السريع ) .

وكتب مني أركو مناوي علي صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” طالعت بيان منشور في الاسافير أدرجت أسماؤنا فيه، يخص الاجتماع الذي دعت له الثلاثية حول وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع وكان الاجتماع بحضور الموقعين على الإطاري ، ما أود تأكيده أنه لم نتفق على صياغته، ونحذر الثلاثية من استغلال البيان لتسويق الإطاري الذي أصبح سبباً في هذه الحرب.

وأصدرت قوي الحرية والتغيير المجلس المركزي القيادي بيانا تم نشره علي الصفحة الرسمية للحرية والتغيير علي فيس بوك ؛ ” نحن الموقعون أدناه من قادة القوى السياسية التقينا نهار اليوم في لقاء تفاكري اسفيري يسرته الآلية الثلاثية، حيث تبادلنا فيه وجهات النظر حول التطورات الخطيرة في البلاد عقب اندلاع الاشتباكات المسلحة منذ يوم السبت الماضي.

و أوضحت قوي الحرية والتغيير في بيانها بعد نقاش مستفيض خلصنا إلى ، دعوة قيادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع الى تحكيم صوت العقل و تغليب الحكمة ووقف الحرب فوراً واللجوء لحل القضايا بالحوار لا عبر فوهات البنادق.

وثمن البيان المبادرات المقدمة من الآلية الثلاثية والولايات المتحدة الاميركية للتوصل لهدنة لأغراض إنسانية لمدة ٢٤ ساعة تبدأ مساء اليوم، مثمنا المواقف الايجابية الصادرة من قيادة القوات المسلحة والدعم السريع وندعوهم لاكمال الاتفاق حولها والوفاء بالتزاماتها استجابة للحاجات الانسانية الملحة التي تعصف بشعبنا الصابر الأبي، كما نرجو أن تتطور هذه المبادرات لوقف شامل لإطلاق النار في القريب العاجل.

ودعا الموقعون علي البيان بحسب الحرية والتغيير المجلس المركزي القيادي ، جميع المكونات السياسية والمدنية والاجتماعية وكافة أطياف شعبنا لنبذ كافة الخطابات التي تؤجج الحرب أو تثير النعرات العنصرية والجهوية والنأي عن خطابات الكراهية، والعمل المشترك من أجل وقف الحرب فوراً وتغليب اليات الحوار في حل مشاكل بلادنا المعقدة.

وناشد البيان الأسرة الاقليمية والدولية بدعم جهود المكونات السودانية لوقف الحرب وعدم الانخراط في أي أعمال تدول الصراع أو تؤججه وتزيد من حدته.

ووفقا للبيان فإن الموقعون علي البيان ، فضل الله برمة ناصر ، وعمر يوسف الدقير ، ومني اركو مناوي ، والهادي ادريس ، وبابكر فيصل بابكر ، وطه عثمان اسحق ، ومالك عقار اير ، ومريم الصادق المهدي ، وجبريل ابراهيم ، والطاهر حجر ، و الواثق البرير ، وابراهيم الميرغني ، وخالد عمر يوسف .

Screenshot ٢٠٢٣ ٠٤ ١٨ ٢٣ ٥٠ ٢٤ ٠٧ a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6 السودان .. « مناوي » يتبرأ من بيان صدر في ختام اجتماع للآلية الثلاثية مع قوي سياسية سودانية

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0y9teY4Eg6u5vXt35FyFwH9WTMhQv9eeQrSN3jmm5Fr6oCgjMiSvoYZtok9oCVeLKl&id=100044504976473&mibextid=Nif5oz

 

إقرأ المزيد

السودان .. الجيش السوداني يتحدث عن مؤامرة ومؤشرات قوية بتورط أطراف اقليمية ومحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »