رياضة أفريقية

مانشستر سيتي يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا ويلتقي ريال مدريد الإسباني

وصل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل إيجابيًا أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب دور ربع النهائي بالبطولة، مستفيدًا من فوز عريض بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب.

وتقدم آرلينغ هالاند للفريق الإنجليزي في الدقيقة 57، قبل أن يدرك جوشوا كيميش التعادل من منطقة الجزاء في الدقيقة 83، ويواجه مانشستر سيتي ريال مدريد الإسباني في النصف نهائي، بعدما تجاوز الأخير فريق تشيلسي الإنجليزي أمس الثلاثاء.
ودخل بايرن ميونخ المباراة بقيادة مدربه الجديد توماس توخيل للثأر من هزيمة منافسه الإنجليزي في مباراة اليوم بحثاً عن الفوز بأكثر من 3 أهداف لضمان التأهل الى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكن لم يتحقق له ذلك.
بينما دخل نادي مانشستر سيتي مباراة اليوم بحثاً عن تأمين الفوز العريض على حساب بايرن ميونخ وعدم تلقي أهداف في اللقاء لحسم النتيجة لصالحه ومن ثم بلوغ دور نصف النهائي من البطولة.

وتاريخيا التقى فريقا بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي في 7 مباريات قبل مواجهات اليوم استطاع السيتزنز الفوز في 4 مباريات مقابل 3 للفريق البافاري.

وسجل نادي بايرن ميونخ 10 أهداف في مرمى مانشستر سيتي الذي أحرزه بدوره هو الآخر 12 هدفاً، فيما يتصدر النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف بفارق هدف عن الثلاثي ماريو جوميز، وتوماس مولر، وديفيد سيلفا.
ويتفوق نادي مانشستر سيتي على حساب بايرن ميونخ في القيمة التسويقية بفارق ضئيل حيث تتوقف القيمة للسيتزنز بواقع 1.05 مليار يورو، مقابل 979.7 مليون لصالح النادي البافاري.

ويتصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند صدارة أغلى اللاعبين في مباراة بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي بواقع 170 مليون يورو، بينما يتواجد النجم الشاب جمال موسيلا أغلى لاعبي بايرن ميونخ بواقع 110 مليون يورو.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:حراسة المرمي: يان سومر، خط الدفاع: أوباميكانو، دي ليخت، بافارد وكانسيلو، خط الوسط: كيميتش، جوريتسكا وكومان، خط الهجوم: ساني، موسيالا وموتينج.
بينما جاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:حراسة المرمي: إيدرسون، خط الدفاع: ستونز، أكانجي، دياز وآكي، خط الوسط: رودريجو، دي بروين وجوندوجان، خط الهجوم: برناردو سيلفا، جريليش وهالاند.
إقرأ أيضا: –
موقع مانشستر سيتي فيتال فوتبال :محرز أحد أعظم الأجنحة في تاريخ البريميرليج

دوري أبطال أوروبا.. محرز يسجل في مباراته 200 مع مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »