أخبار عاجلةمصر

مشاورات سياسية مصرية جنوب أفريقية في بريتوريا ” فيديو “

عقد وزيرا خارجية مصر وجنوب أفريقيا سامح شكري و د.ناليدي باندور  جلسة مشاورات سياسية اليوم في العاصمة الجنوب أفريقية بريتوريا .

وفي تدوينة علي حسابة الرسمي علي منصة ” إكس ” قال  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية  السفير أحمد أبو زيد – في تدوينة اليوم /الجمعة/ – ”  إن جلسة المشاورات السياسية تأتي في مستهل زيارة وزير الخارجية إلى بريتوريا لرئاسة وفد مصر في اللجنة المشتركة بين مصر وجنوب إفريقيا.

كانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت مساء أمس الخميس أن الوزير سامح شكرى  توجه إلى مدينة بريتوريا، وذلك لرئاسة الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة بين مصر وجنوب إفريقيا، والتي تعقد على مستوى وزيري الخارجية، بمشاركة عدد من كبار المسئولين عن الوزارات والجهات الوطنية المعنية من الجانبين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن اللجنة المشتركة بين مصر وجنوب إفريقيا تنعقد كل عامين بالتناوب، وتستهدف متابعة وتعزيز آليات العمل المشترك والتعاون في مجالات متعددة دبلوماسية وسياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية، كاشفاً أنه سيتم التوقيع خلال هذه الدورة على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات التى تحقق المصالح المشتركة للبلدين وتسهم فى تعزيز أواصر التعاون والصداقة بينهم .

إقرأ المزيد : 

وزير الخارجية المصري إلي بريتوريا لرئاسة أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وجنوب أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »