رياضة أفريقية

الترجي التونسي يفوز 1-صفر على شبيبة القبائل في الجزائر ويقترب من المربع الذهبي

حقق نادي الترجي التونسي، فوزاً غالياً علي نادي شبيبة القبائل في عقر داره، بعدما تغلب عليه بنتيجة 1-0، الجمعة 21 أبريل، في المباراة التي احتضنها ملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة، لحساب لقاء الذهاب في ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

سجل الهدف الوحيد في المباراة، محمد علي حمودة، خلال الشوط الثاني، وهو الهدف الذي كان كافيا من أجل حسم نتيجة المباراة للزوار على حساب شبيبة القبائل.

دخل الفريقان المباراة بحذر شديد، حيث لم تشهد مرحلة جس النبض العديد من المحاولات، بعد أن استقر اللعب في وسط الميدان، قبل أن يبدأ كل جانب بالخروج من منطقته تدريجيا مع مرور الوقت.

كاد، محمد بومشرة، أين يفتتح باب التسجيل لشبيبة القبائل في الدقيقة 29، بعد استلامه كرة على طبق داخل منطقة العمليات من زميله، كسيلة بوعالية، لكن قذفته القوية تصدى لها الحارس التونسي، معز بن شريفية، ببراعة كبيرة، مفوتا بذلك الفرصة على أصحاب الديار للتقدم في النتيجة.

FuRfCAvWAAIgZaK الترجي التونسي يفوز 1-صفر على شبيبة القبائل في الجزائر ويقترب من المربع الذهبي
كثّف لاعبو الشبيبة من هجماتهم بعد مرور نصف ساعة لعب، من أجل الوصول إلى شباك المنافس، حيث قام الخطير، كسيلة بوعالية، بعمل فردي رائع على الجهة اليمنى من دفاع الترجي التونسي، وراوغ لاعبين، لكن تسديدته من داخل منطقة العمليات اصطدمت بالدفاع وخرجت للركنية.

صمد لاعبو الترجي التونسي خلال الشوط الأول، وحاولوا الرد عن طريق بعض المحاولات، لكنها لم تأت بالجديد، لتنتهي المرحلة الأولى كما بدأت بالتعادل من دون أهداف.

دخل الزوار، الشوط الثاني بقوة، وتمكنوا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 54، عن طريق، علي بن حمودة، الذي استلم كرة من ضربة تماس، وتوغل على إثرها داخل منطقة العمليات وبتسديدة أرضية، أسكن الكرة في شباك الحارس، إيدير محمد حديد، بكل سهولة، معلنا تقدم فريقه الترجي التونسي في النتيجة بـ1-0 أمام شبيبة القبائل.

سارعت عناصر الشبيبة للرّد على الهدف الذي تلقته شباكها، حيث خلق زملاء القائد، سليم بوخنشوش، بعض المحاولات، لكنها كانت تفتقد للدقة والتركيز.
وحرم حارس الترجي التونسي، معز بن شريفية، شبيبة القبائل من هدف محقق في الدقيقة 88، بعدما تصدى بصعوبة لكرة البديل، مصطفى عليلي، الذي توغل داخل منطقة العمليات بشكل رائع، لكن كرته لم تتمكن من زيارة شباك المنافس.

كاد الدولي الليبي، حمدو الهوني، أن يضيف الثاني للترجي التونسي، بعد هجمة معاكسة في الدقيقة الأخيرة، حيث راوغ أحد مدافعي الشبيبة، لكن تسديدته مرت جانبية في الشباك الصغيرة.

تألق الحارس التونسي، بن شريفية، مجددا في الدقيقة 90+5، بعدما صد كرة برجله، وأبعد الخطر عن مرماه. لتنتهي المباراة بفوز ثمين جدا للترجي التونسي على حساب شبيبة القبائل بنتيجة 1-0، ويضع بذلك التونسيون قدما في المربع الذهبي، في انتظار مباراة العودة في ملعب “رادس” بتونس، الأسبوع المقبل.
إقرأ أيضا:-

“الفيفا” الاهلي والواد ضمن الفرق التي ستشارك في كأس العالم للاندية 2025

كأس إفريقيا للأندية: 4 فرق عربية تتنافس اليوم في الجولة الثانية من البطولة الافريقية المؤهلة لكأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »