أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. الجيش السوداني: « الدعم السريع » ارتكبت انتهاكات ضد بعثات دبلوماسية أجنبية

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية أن قوات الدعم السريع ارتكبت عدة انتهاكات ضد بعثات دبلوماسية عاملة في السودان ليلة أمس واليوم ، مشيره إلي أن قوات الدعم السريع قامت بسرقة العربة الدبلوماسية الخاصة بالسفير الماليزي أثناء تسوقه بعد إنزاله من العربة وهروبهم بها.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان منشور علي صفحة تابعة لها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” كما اعتدت الدعم السريع اليوم على موكب إخلاء أفراد السفارة القطرية المتجه إلى بورتسودان وقامت بنهب أموالهم و جميع حقائبهم وهواتفهم النقالة ، والاعتداء على موكب السفارة الفرنسية بإطلاق النار مما أدى إلى عودتهم وتعطيل عملية الإخلاء.

وكشفت عن إصابة أحد الفرنسيين بعيار ناري من قناص إضافة إلى مهاجمة مقر البعثة الفرنسية في بري.

وأدانت القوات المسلحة السودانية بأشد العبارات هذا السلوك البربري والجنوح للعنف والذي هو سمة ملازمة لقوات الدعم السريع قبل وبعد تمردها في أسوء نموذج لاستغلال القوة والمال عرفه تاريخ البلاد، كما تتقدم بأسمى آيات المواساة للضحايا.

وفي سياق آخر وجهت القوات المسلحة السودانية تنبيها للمواطنين السودانيين إلى أنها رصدت استخدام قوات الدعم السريع لأسلوب خداع يتضمن إرتداء أزياء القوات المسلحة واستخدام عربات لاندكروزر بطلاء مشابه لذلك المستخدم في عربات الجيش للتضليل ومحاولة إلصاق بعض الانتهاكات والجرائم التي يرتكبونها بالقوات المسلحة السودانية.

وحذرت القوات المسلحة السودانية قوات الدعم السريع من هذا السلوك المرصود.

إقرأ المزيد 

الخارجية المصرية الجالية المصرية فى السودان بالآلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »