أخبار عاجلةاخبار افريقياشرق إفريقياشرق افريقيا

تنزانيا .. مقتل  أكثر من 150 شخصًا وإصابة 236 آخرين جراء الأمطار الغزيرة

 

 

كشفت السلطات التنزانية عن إن ما لا يقل عن 155 شخصًا لقوا حتفهم وإصابة 236 آخرين جراء  الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت أجزاء من تنزانيا عقب الأمطار الغزيرة الناجمة عن ظاهرة النينيو.

وحذر قاسم مجاليو رئيس الوزراء التنزاني من أن الأمطار قد تستمر حتى شهر مايو المقبل، كما حث المواطنين على مغادرة المناطق المعرضة للفيضانات.

وقال مجاليو ” أن حوالي 200 ألف شخص وأكثر من 51 ألف أسرة تضرروا بالفعل من الكارثة.

وأضاف أن “أمطار النينيو الغزيرة، المصحوبة برياح قوية وفيضانات وانهيارات أرضية في مناطق مختلفة من البلاد، تسببت في أضرار كبيرة.

وأشار الي أنه بالإضافة في  الخسائر في الأرواح تسببت الأمطار الغزيرة في تدمير المحاصيل والمنازل وممتلكات المواطنين والبنية التحتية مثل الطرق والجسور والسكك الحديدية”

ونقلت بي بي سي عن أحد سكان منطقة سيها شمال تنزانيا قوله ” إن منزله دمر , مضيفا “لم يبق لي شيء، لقد تم مسح كل شيء”.

و تشهد دول شرق أفريقيا في الفترة الحالية سقوط أمطار غزيرة , وفي كينيا، أمر الرئيس ويليام روتو الجيش بالمساعدة في عمليات الإنقاذ، بعد أن هطلت أمطار غزيرة على أجزاء كبيرة من البلاد، بما في ذلك العاصمة نيروبي، حيث جرفت المنازل في بعض المناطق العشوائية.

وقال الصليب الأحمر الكيني ” إن أكثر من 10 أشخاص لقوا حتفهم في كينيا هذا الأسبوع، ليصل عدد القتلى إلى 45 شخصا على الأقل منذ مارس الماضي , وفي بوروندي، أدت الأمطار الغزيرة إلى نزوح ما يقرب من 100 ألف شخص.

إقرأ المزيد :

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »