أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة الرجاء غدا .. وكولر: جاهزون للمباراة 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مساء غدا السبت المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري و الرجاء المغربي البيضاوي المغربي والمقررة في العاشرة من مساء غدٍ /السبت/ على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي المصري المباراة بأفضلية عن الرجاء بعد نجاحه في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

الفريق جاهز

أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق جاهز لمواجهة الرجاء المغربي والتي تجمع الفريقين غدا في إياب الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، موضحا أن هناك حالة تركيز شديدة بين الجميع من أجل الفوز والتأهل للدور النصف النهائي.

وقال كولر – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم /الجمعة/ “إنه سعيد بالأجواء والاستقبال المميز في المغرب، وإقامة المباراة وسط حضور جماهيري كبير”، مشيرا إلى أن فريق الرجاء منافس قوي ويملك جمهورا كبيرا.

شوط ثان قوي

وأكد أن الأهلي مازال أمامه شوط ثانٍ قوي في المغرب، ولاعبو الفريق يملكون خبرات كبيرة في مثل هذه المواجهات.

وألمح كولر إلى أن الأهلي لا يشعر بأي قلق على الإطلاق، والجميع ينظرون للأمام، ولا أحد يتوقف عند نتيجة مباراة، مؤكدا أن أداء الفريق يتطور باستمرار بدليل النتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وشدد المدير الفني للأهلي على أن غياب بعض العناصر بسبب الإصابة لا يمثل قلقًا للجهاز الفني، في ظل امتلاك قائمة من اللاعبين المميزين، وتقارب مستويات الجميع يسهل تعويض الغيابات التي تطول الفريق.

الأهلي يختتم تدريباته

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى تدريباته مساء اليوم /الجمعة/ على ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء وذلك استعدادا لمواجهة فريق الرجاء غدا /السبت/،

وأوضح الموقع الرسمي للنادي – أن مران الفريق يقام في العاشرة من مساء اليوم “بتوقيت القاهرة”، وتقرر السماح لوسائل الإعلام بحضور الربع ساعة الأول من المران وفق اللوائح المنظمة للبطولة.

وأجري الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى تدريبه، الأول مساء أمس الخميس/، على ملعب/العربي الزاولي/، في مدينة الدار البيضاء؛ في إطار الاستعدادات لمباراة الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

الجوانب الفنية والبدنية

واجتمع الجهاز الفني باللاعبين قبل انطلاق فقرات المران الذي شهد التركيز على العديد من الجوانب الفنية والبدنية المتنوعة.

وقاد أندرياس إندويا مخطط الأحمال، وطارق عبد العزيز إخصائي التأهيل، الفريق في فقرات بدنية متنوعة ضمن فقرات المران.

وحرص الجهاز الفني على تنفيذ مجموعة من التدريبات الفنية في إطار الاستعداد للمباراة.

وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس، رباعي حراس المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء في تدريبات فنية متنوعة، على هامش المران الجماعي الذي أقيم مساء أمس .

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، جلسة مع الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي، على هامش مران الفريق من أجل الاطمئنان على الحالة البدنية والطبية للاعبين.

الاجتماع الفني

واقيم الاجتماع الفني للمباراة في الواحدة ظهر اليوم الجمعة (بتوقيت القاهرة) بأحد الفنادق القريبة من مقر إقامة البعثة في مدينة الدار البيضاء.

وحضر الاجتماع الفني من الأهلي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبد العزيز وعمرو محسب إداريا الفريق.

وتواجد في الاجتماع وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، ومراقب وحكم المباراة، بالإضافة إلى مسؤولي نادي الرجاء المغربي، وذلك للتأكيد على كافة الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة.

جاهزية جميع اللاعبين

وأكد رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، الدكتور أحمد أبوعبلة، جاهزية جميع اللاعبين المتواجدين مع بعثة الفريق في المغرب .

وأوضح طبيب الأهلي، أن هناك فحصا مستمرا لكل اللاعبين تجنبا لحدوث أي اجهاد، وأن هناك جلسات استشفائية للحفاظ على جاهزية الجميع.

وكشف عن أن عمرو السولية يتقدم بشكل كبير في برنامج العلاج الطبيعي الذي يؤديه في القاهرة بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية، مع قرب مشاركته في التدريبات الجماعية عقب العودة من المغرب.

كما أشار إلى أن رامي ربيعة قطع مرحلة كبيرة من برنامج العلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في الكتف خلال مباراة نهائي كأس مصر، فيما يواصل الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد أداء برنامج العلاج الخاص بكل منهما بصورة منتظمة.

مهمة للغاية

من جانبه، أكد مروان عطية، لاعب الفريق الأول، أن مباراة الرجاء المغربي مهمة للغاية، وأن الفريق يخوضها دون الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب التي حسمها لصالحه بثنائية نظيفة على استاد القاهرة.

وقال إن الفريق يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة ورغبة قوية في حسم بطاقة التأهل، مع الأخذ في الاعتبار قوة الرجاء على ملعبه، مشيرًا إلى أن الفريق لديه دوافع كبيرة في تحقيق الفوز واستكمال النتائج القوية التي يحققها.

وأضاف أن الجهاز الفني طالب الجميع بتقديم كل ما يمكن خلال اللقاء، ويعمل بدوره على تطوير القدرات الخاصة بكل لاعب، وهو ما ظهر بشكل فعلي بتسجيل محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي لهدفي الفوز على الرجاء يوم السبت الماضي.

وتحدث مروان عن خط وسط الفريق مؤكدًا أن تواجد أسماء مميزة يسهم في قوة المنافسة التي تخدم الفريق وأنه استفاد بشدة من اللعب وسط هذه المجموعة من اللاعبين.

وشدد على أن رسائل الدعم التي يجدها من جماهير الأهلي تحمله مسؤلية كبيرة نحو ضرورة الاجتهاد وبذل كل ما لديه من أجل استمرار انتصارات الفريق والفوز بكل البطولات.

إقرأ المزيد

الأهلي يضع قدما في دور قبل النهائي من دوري الأبطال بفوز ثمين علي الرجاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »