أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. وفد روسي برئاسة « بوجدانوف » يزور بورتسودان 

يقوم وفد روسي برئاسة ميخائيل بوجدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بزيارة لمدينة بورتسودان شرق السودان، حيث التقي الوفد الروسي بعدد من المسؤولين السودانيين علي رأسهم وزير وزير المعادن السوداني محمد بشير عبد الله. 

وخلال اللقاء أكد بشير عبد الله متانة العلاقات الثنائية بين السودان و روسيا، وقال : ” إن السودان يتطلع لمزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية وتطوير مجالات الاستثمار وفتح آفاق جديدة لرجال الأعمال في البلدين .

ووفقا لبيان بثته وكالة الأنباء السودانية أشار وزير المعادن السوداني إلى أن السودان يتعرض لعدوان كبير من دول «كنا نعتقد اننا أصدقاء الا انها ساهمت مباشرة في تأجيج النزاع وهذا الأمر أصبح واضحاً للجميع حتي المجتمع الدولي أصبح يدرك هذا الأمر» – علي حد قوله .

وكشف وزير المعادن السوداني عن أن الإجتماع مع الوفد الروسي ناقش الراهن السياسي بالسودان بالإضافة الي التعاون المشترك والعمل علي تذليل كل العقبات التي تواجه التعاون المشترك ببن البلدين، مضيفاً ان اللجنة المشتركة بين البلدين تعمل بصورة مستمرة لتطوير العمل المشترك بالإضافة الي أهمية أتباع سياسة عدم التدخل في شوؤن الدول الاخري. 

من جانبه أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، أهمية التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية وكيفية دخول رجال الاعمال في مجالات الاستثمار المختلفة، وقال ” أن تعميق الصداقة والشراكة الاستراتيجية ببن البلدين أمر مهم، مشيراً إلى مشاريع واعدة في مجال التعدين.

إقرأ المزيد : 

علي رأسها غزة والسودان .. سبع قضايا ملحة على جدول أعمال المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »