أخبار عاجلةشرق إفريقيا

كينيا: مقتل 70 شخصًا بسبب هطول الأمطار والفيضانات المستمرة

لقي ما لا يقل عن 70 شخصًا حتفهم في كينيا منذ منتصف مارس/آذار، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في جميع أنحاء البلاد.

وفي مقاطعة ماكويني الشرقية، تم انتشال ثماني جثث يوم السبت من أحد الأنهار بعد أن جرفت الشاحنة التي كانوا يستقلونها من فوق جسر مغمور.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٤ ٢٩ ٠٠ ٠٦ ١١ ١٥ 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12 كينيا: مقتل 70 شخصًا بسبب هطول الأمطار والفيضانات المستمرة

وقالت فيرونيكا مويندي: “نحن ننتظر فقط أن تهدأ المياه حتى يتمكن الشباب هنا من البحث عن الجثث التي ربما كانت عالقة في الرمال تحت الماء، حتى يمكن انتشالها”.

ويقول سكان إن الشاحنة كانت تقل أكثر من 30 شخصا.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٤ ٢٩ ٠٠ ٠٦ ٢٥ ٣٥ 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12 كينيا: مقتل 70 شخصًا بسبب هطول الأمطار والفيضانات المستمرة

وقال أحد السكان مارك موتونجا: “جرفت الفيضانات في النهر نحو 20 شخصاً، وتم إنقاذ 11 شخصاً. تمكنا هذا الصباح من سحب الشاحنة”.

وشهدت كينيا أسابيع من الأمطار والفيضانات الشديدة، بما في ذلك في العاصمة نيروبي وفي المناطق الغربية والوسطى من البلاد. وقد تم تحذير المواطنين من الاستعداد لـ “هطول أمطار غزيرة”.

تسببت الأمطار التي تجاوزت المتوسط في دمار واسع النطاق أثر على أكثر من 100 ألف شخص، ودمرت المحاصيل، وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية والمدارس والمنازل والشركات الصغيرة.

اقرأ المزيد:-

كينيا تعيد استيراد الحليب من أوغندا رغم التوترات التجارية

كينيا روتو يؤكد وفاة رئيس قوات الدفاع الكينية و11 آخرين

الاتحاد الإفريقي وكينيا يعقدان الاجتماع الـ14 لفريق العمل الإفريقي المعني بتنمية الأغذية والتغذية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »