أخبار السياحةأخبار عاجلة

السعودية 4 أنواع من التأشيرات غير مسموح لحامليها آداء فريضة الحج هذا العام 

ووزارة السياحة المصرية ترصد سفر مواطنين للمملكة بتأشيرات زيارة

في السعودية أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن هناك 4 أنواع من التأشيرات لن يسمح لحامليها بآداء فريضة الحج هذا العام، وهؤلاء هم حاملي تأشيرات الزيارة ، وحاملي تأشيرات السياحة، وكذلك حاملي تأشيرات العمل، وأخيرًا حاملي تأشيرات المرور ” الترانزيت”.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان لها أمس الأول ، أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية المناسبة علي المخالفين الذين سيتم ضبطهم مخالفين، والتي قد تصل إلي ترحيلهم أو وضعهم علي القائمة السوداء التي تمنعهم من دخول المملكة العربية السعودية لمدد طويلة.

وفي مصر في إطار الدور الرقابي وزارة السياحة والآثار، تم رصد مجموعات من المواطنين متجهين للمملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة عن طريق شركات سياحة وتواريخ عودتهم بعد انتهاء موسم الحج، وفتحت الوزارة تحقيقًا في هذه المخالفات،

وتقوم، الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية، حالياً، بالتحقيق مع شركات السياحة ذات الصلة بذلك، علماً بأنه في حال ثبوت المخالفة على أي شركة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، حيث أنه قد تصل العقوبة، وفقاً للعقوبات التي يتضمنها كل من القانون المنظم لعمل الشركات السياحية وقانون البوابة المصرية للعمرة وقانون تنظيم الحج، إلى حد إلغاء ترخيص الشركة.

e3819232 8d5a 4a5b 9775 f3ca37778f82 السعودية 4 أنواع من التأشيرات غير مسموح لحامليها آداء فريضة الحج هذا العام 

وفي حال ثبوت أن المخالفة على أي كيان غير شرعي يقوم بمزاولة أو تنظيم أي برامج أو أنشطة سياحية متعلقة بعمل الشركات السياحية دون الحصول على ترخيص من الوزارة، سيتم إحالته للنيابة العامة، والتي قد تصل العقوبة عليه بالحبس أو فرض غرامات مالية كبيرة وفقاً للقانون.

ومن جانبها، أكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، على أنه لا صحة للسماح لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج، وأن الإعلانات المتداولة مُضللة، منوهًة إلى أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست تأشيرة زيارة، وهو وفق ما أكدته أيضاً السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

JHMGt9b3HT Annajah.jpg 729x410 السعودية 4 أنواع من التأشيرات غير مسموح لحامليها آداء فريضة الحج هذا العام 

وأشارت إلى توجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بالمتابعة الدقيقة للإجراءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام بما يساهم في إنجاح هذا الموسم وتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة المصريين وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وكذلك الحفاظ على حقوق كل من الحجاج وشركات السياحة.

وتهيب وزارة السياحة والآثار، جميع شركات السياحة بضرورة الالتزام بالقوانين، وتحث المواطنين المصريين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، حرصاً على سلامتهم ولعدم تعرضهم للنصب، حيث أن ذلك قد يعرضهم لمخاطر الوقوع تحت طائلة القوانين السعودية فيما يتعلق بمخالفة شروط التأشيرة.

اقرأ المزيد:-

مصر .. « السياحة » تحذر من الانسياق وراء اعلانات الحج الوهمية

تعرف على مناسك الحج التي يؤديها المسلم قبل وأثناء ونهاية الحج

 ﴿وأذن في الناس بالحج﴾:  أكثر من 2 مليون حاج يقفون علي عرفات الثلائاء المقبل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »