أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موعد مباراة منتخب الجزائر في بطولة كأس أفريقيا للناشئين والقنوات الناقلة 

 

تنتظر منتخب الجزائر للناشئين مباراة حاسمة أمام منتخب الكونغو ضمن مباريات المجموعة الأولى لحساب الجولة الثالثة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (أقل من 17 عاما) التي ستجرى مباراتها يوم غد الجمعة بملعبي “نيلسون مانديلا” ببراقي (الجزائر العاصمة) في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر.

وأصبحت حسابات المجموعة معقدة عقب الهزيمة المفاجئة التي تلقاها المنتخب الجزائري أمام منتخب السنغال بثلاثية نظيفة ، حيث توقف رصيد ناشئي الجزائر عن النقطة الثالثة في المركز الثاني بعد أسود التيرانجا الذي يتصدر المجموعة بست نقاط .

ويحتاج المنتخب الجزائري للفوز للصعود للدور التالي رفقة منتخب السنغال الذي ضمن الصعود وتنتظره مواجهة سهلة أمام منتخب الصومال .

و أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم اقل من 17 سنة, ارزقي رمان أن أشباله عازمون على التدارك يوم الجمعة في المواجهة التي تجمعهم بمنتخب الكونغو بملعب نيلسون مانديلا (براقي) بداية من الساعة ال 00ر20 سا, من اجل حسم بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي من كأس افريقيا 2023 .

دفنه قبل الأوان

وحرص رمان خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء :” انه لا يجب الحكم على المنتخب و دفنه قبل الأوان ، مضيفا ” أن الهزيمة امام منتخب السنغال لا تعدو أن تكون سوى كبوة جواد, وسنعمل على تجاوزها بالفوز أمام الكونغو ، لدينا مجموعة جيدة أثبتت مستواها و نجحت في التألق في وقت ليس بالبعيد “.

وبعد تألقه في المقابلة الافتتاحية يوم السبت المقبل بالفوز على الصومال بنتيجة (2-0), سقط المنتخب الجزائري في مباراته الثانية في البطولة بالهزيمة بنتيجة ثقيلة امام السنغال بثلاثية نظيفة .

ويحتاج المنتخب الجزائري الذي يحتل حاليا المركز الثاني في مجموعته بمجموع (3 نقاط), خلف المتصدر منتخب السنغال (6 نقاط), إلى تحقيق نقطة واحدة في مواجهة منتخب “الشياطين الحمر” من أجل الحصول تأشيرة العبور إلى الدور ربع النهائي , خلافا لمنتخب الكونغو (المركز الثالث بنقطة واحدة) المجبر على تحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار في المنافسة القارية.

وعن هذه المواجهة الحاسمة قال رمان :” مقابلة الكونغو حاسمة باعتبار أنها هي من ستفصل في هوية المنتخب الثاني الذي سيمر الى الدور المقبل ، سنبذل كل جهودنا من اجل تحقيق نتيجة ايجابية ” مضيفا “بعد كل هزيمة , يتعين على المدرب تركيز عمله على الجانب البسيكولوجي للاعبين خاصة في هذه المرحلة العمرية الشابة ، لقد وضحت للاعبين ان المنتخب لا يزال يتمتع بكل حظوظه في المنافسة وأن مصيرنا لا يزال بين ايدينا “.

وحرص المدير الفني للمنتخب الجزائري على التأكيد علي أنه اجتهد رفقة طاقمه الفني على وضع الخطة المناسبة التي تمكن ناشئي الجزائر من تحقيق الفوز ومن ثم مواصلة المشوار مواصلة المغامرة الافريقية في طبعتها ال14 التي تقام بأرض الجزائر.

وبهذا الخصوص اوضح مدرب منتخب الجزائر :” بطبيعة الحال لا يمكنني الآن الكشف عن أوراقي الرابحة ، كل ما يمكن قوله حاليا هو أننا قمنا بدراسة منتخب الكونغو جيدا, وسنعمل جاهدين على تجاوزه, علما أن كل مباراة لها خصوصياتها ، الأكيد أننا سنعتمد على خطة لعب تمكننا من تحقيق الفوز “.

عاقدون العزم

أكد مدافع المنتخب الجزائري لكرة القدم تحت 17 عاما، يونس بداني، انهم عاقدون العزم على تحقيق الفوز للحصول علي ورقة التأهل الى الدور ربع نهائي كأس افريقيا للأمم-2023 للفئة العمرية.

وصرح لاعب نادي بارادو خلال ندوة صحفية بملعب براقي، عشية هذا اللقاء “الأمور ستكون صعبة أمام فريق جيد. المباراة ستكون بمثابة نهائي، وسندخلها ونحن مصممون على تحقيق الفوز”.

وأضاف “الخسارة هي جزء من كرة القدم، يجب علينا أن نرفع رأسنا والنظر الى الأمام. لقد استخلصنا الكثير من الدروس من هزيمة هذه المواجهة التي لعبت على جزئيات صغيرة. سنبذل قصارى جهدنا للتدارك. لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب”.

وقال أيضا “منتخب الكونغو أظهر إمكانيات لا بأس بها منذ بداية البطولة، لذا علينا أن نطبق تعليمات المدرب بحذافيرها من أجل الفوز”.

وبعد غيابه عن مباراة الجولة الأولى أمام الصومال (فوز 2-0) بسبب الاصابة، سجل بداني عودته الى التشكيلة الوطنية في المقابلة الثانية أمام السنغال، عندما دخل بديلا في الدقيقة (64) خلفا لزميله حسين آدم عروس.

واختتم بداني تصريحاته بالقول “لقد عدت من إصابة، وأشكر الطاقم الطبي على مساعدته لي للعودة الى المنافسة. وأنا جاهز بنسبة 100 بالمائة لمواصلة المشوار رفقة زملائي إلى آخر لحظة و الذهاب بعيدا في المنافسة.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي، الأولان عن كل مجموعة من المجموعات الثلاثة، بالإضافة إلى أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وسيمثل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة، إفريقيا في مونديال تحت 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام في بيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبلين، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سحب التنظيم من هذا البلد، بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية، لا سيما ملاعب كرة القدم .

القنوات الناقلة

وتُنقل البطولة مجانًا، ولكن من خلال القناة الجزائرية الأرضية، فقط للمتواجدين داخل الجزائر.

كما يمكن متابعة مباريات كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 17 عامًا من خارج الجزائر من خلال قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري لها.

إقرأ المزيد 

كأس العالم تحت 20 عاماً: تعرف علي خصوم الفرق الأفريقية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »