أخبار عاجلةاخبار افريقياشرق افريقيا

مأساة إنسانية في شرق الكونغو .. 176 شخصا ضحايا الفيضانات

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية  إلى 176 شخصا ، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وقال حاكم مقاطعة كيفو الجنوبية بشرق الكونغو ”  إن المزيد من الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين ، ويخشى أن يكونوا مدفونين تحت الطين.

ووفقا لتقارير إعلامية محلية في الكونغو اجتاحت المياة الغزيرة  قريتين على الأقل بجانب بحيرة كيفو – بوشوشو ونياموكوبي – عندما فاضت الأنهار في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية على ضفافها.

وشهدت المنطقة انهيارات طينية شديدة دمرت العديد من  منازل المبنية من  ألواح خشبية ذات أسقف من الحديد المموج.

وتقول فرق الإنقاذ ”  إن هناك أكوام من الجثث في الوحل ، كما فادت وسائل إعلام محلية أنه في إحدى القرى ، جرفت المياة أكثر من ثلاثة أرباع المنازل إلى جانب المراكز الصحية والمدارس.

ولم تقتصر هذه المأساة الإنسانية فعبر الجانب الآخر من بحيرة كيفو في رواندا المجاورة ، لقي ما لا يقل عن 130 شخصًا حتفهم نتيجة الفيضانات والانهيارات الطينية.

مصر تعزي

وأعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لجمهورية الكونغو الديمقراطية الشقيقة في ضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة في قريتين بمقاطعة كيفو الجنوبية شرقي البلاد، والتي أسفرت عن مئات الضحايا والمصابين والمفقودين.

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية صادق المواساة لأسر الضحايا والتمنيات بسرعة العثور على المفقودين والشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً على تضامن مصر مع حكومة وشعب الكونغو الديمقراطية الشقيقة في هذا المصاب الأليم.

إقرأ المزيد

رواندا ارتفع عدد ضحايا فيضانات إلى 127 قتيلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »