أخبار عاجلةسياحة وطيران

« فوربس » تختار رجل الأعمال المصري حامد الشيتي ضمن قائمة أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط رجل الأعمال المصري حامد الشيتي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ترافكو ضمن قائمة أقوي قادة السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت فوربس أن رجل الأعمال المصري حامد الشيتي أسس مجموعة شركات ترافكو في مصر عام 1979، مشيرة إلي أن المجموعة توسعت منذ ذلك الحين لتشمل العديد من الشركات في مجالات الضيافة والطيران والنقل والعقارات والهندسة والبناء والخدمات الأمنية وتجارة التجزئة والبضائع.

وقال فوربس ” لدى الشركة حوالي 4.5 مليون عميل سنويًا عبر مكاتبها في مصر والإمارات وعُمان والأردن، موضحه أنه في ديسمبر 2023، استحوذ قسم الضيافة في ترافكو (Jaz Hotel Group) على فندق (Oasis Pyramids) وأعيدت تسميته إلى (Pyramids Resort by Jaz).

وقالت فوربس إنه لإعداد القائمة، صنفت القادة المقيمين في منطقة الشرق الأوسط استنادًا إلى عوامل متنوعة شملت: حجم أعمال الشركة، بما في ذلك عدد الفنادق، والغرف، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وغيرها، إلى جانب ملكية الشركة والأصول، والخبرة المهنية، والمناصب التي يتولاها القائد، بالإضافة إلى إنجازاته الأخرى.

وفيما يتعلق بمنهجية إعداد القائمة، أوضحت فوربس الشرق الأوسط أنها اختارت القادة الذين يعملون في قطاع السياحة والسفر، كشركات الطيران والفنادق، وشركات تشغيل الوجهات السياحية، وهيئات التطوير السياحي.

وقالت فوربس ” صُنف القادة المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وفقًا للمعايير الآتية: حجم أعمال الشركة، بما فيها عدد الفنادق، والغرف، والركاب، والزوار، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وحجم الأسطول، وغيرها ، وملكية الشركة والأصول ، والمناصب التي يتولاها القائد ، و الخبرة المهنية ، وقوة تأثير قائد الأعمال ،والإنجازات الأخرى .

اقرأ المزيد

” فوربس الشرق الأوسط ” تضع « البنك التجاري الدولي » علي رأس قائمة أقوى 100 شركة في المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »