سياحة وطيران

مصر .. « يحيي زكريا » ضمن قائمة « فوربس » أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة القابضة لمصر للطيران ضمن قائمة أقوي ١٠٠ شخصية في قائمة أقوي قادة السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط قطاع الطيران .

وقالت فوربس ” انضم زكريا إلى مصر للطيران للصيانة والأعمـال الفنية عام 2021، وتولى قيادة الشركة القابضة لمصر للطيران في أكتوبر 2022. 

واضافت ” فيما تسير الشركة رحلات إلى 79 وجهة عبر 52 دولة، وتملك أسطولًا مكونًا من 81 طائرة، و في عام 2023، ارتفع عدد الرحلات التي سيرتها الشركة بنسبة 13% مقارنة بعام 2022، ونقلت 9.8 مليون مسافر، بزيادة 19% مقارنة بالعام السابق. 

وتابعت ” كما سيرت 1,249 رحلة شحن إلى 31 دولة، ونقلت حمولة تزن 129,034 طنًا. وأكدت فوربس أن ” زكريا يتمتع بخبرة تمتد إلى 38 عامًا في مجال قيادة وهندسة الطائرات، منذ انضمامه إلى القوات الجوية المصرية عام 1984، وقالت ” فيما يشغل عضوية اللجنة التنفيذية لكل من الاتحاد العربي للنقل الجوي، واتحاد شركات الطيران الأفريقية (AFRAA).

وأكدت فوربس أنه لإعداد القائمة، صنفت القادة المقيمين في منطقة الشرق الأوسط استنادًا إلى عوامل متنوعة شملت: حجم أعمال الشركة، بما في ذلك عدد الفنادق، والغرف، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وغيرها، إلى جانب ملكية الشركة والأصول، والخبرة المهنية، والمناصب التي يتولاها القائد، بالإضافة إلى إنجازاته الأخرى.

وفيما يتعلق بمنهجية إعداد القائمة، أوضحت فوربس الشرق الأوسط أنها اختارت القادة الذين يعملون في قطاع السياحة والسفر، كشركات الطيران والفنادق، وشركات تشغيل الوجهات السياحية، وهيئات التطوير السياحي. 

وقالت فوربس ” صُنف القادة المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وفقًا للمعايير الآتية: حجم أعمال الشركة، بما فيها عدد الفنادق، والغرف، والركاب، والزوار، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وحجم الأسطول، وغيرها ، وملكية الشركة والأصول ، والمناصب التي يتولاها القائد ، و الخبرة المهنية ، وقوة تأثير قائد الأعمال ،والإنجازات الأخرى.

إقرأ المزيد : 

مصر .. كامل أبو علي علي رأس قائمة ” فوربس ” لأقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »