شمال افريقيارياضة أفريقية

مصر.. بدء منافسات كأس العالم للباليه المائي بالغردقة مصر بمشاركة 40 دولة

وصل الي مصر فريق السباحة الإيقاعية المكسيكي الي مدينة الغردقة المصرية للمشاركة في أول المسابقة الدولية لكأس العالم للبالية المائي لهذا العام ضمن الفرق المشاركة من 40 دولة والتي تقام في تقام في مدينة سوماباي السياحية، الغردقة- مصر ضمن البطولات العالمية الثلاث التي يتم تنظيمها في مصر خلال الفترة من ٨ إلى ١٥ مايو الجاري.

أكد المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذي عقد الشهر الماضي للاعلان عن تفاصيل تنظيم اول بطولة لكرة الماء الشاطئية في العالم وفى حضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وكابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولى لألعاب الماء وابراهيم المسيرى الرئيس التنفيذى لسوما باى أن الاتحاد المصرى للسباحة يشهد نجاحات غير مسبوقة بفضل الدعم الكبير من الدولة ووزارة الشباب والرياضة في مصر.

وتابع إدريس تمسكنا في اتحاد السباحة بفرصة وشرف التنظيم لأننا على ثقة من نجاح التنظيم فنيا واداريا وسيشهد العالم على النجاح خاصة اننا نسير وفق استراتيجية مدروسة.

وتابع ادريس أن هناك ٣٢ دولة أعلنت مشاركتها حتى الان وهو رقم كبير جدا واتوقع أن يصل إلى ٤٠ دولة في ختام يوم ١٢ ابريل قبل غلق باب التقدم للمشاركة في البطولة.

ومن المنتظر أن تستضيف مصر 3 بطولات مائية تتضمن كأس العالم للبالية المائي، وتصفيات كرة الماء الشاطئية، وكأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، بمشاركة مايقرب من 600 متسابق من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبة اكد الكابتن طيار حسين مسلم على ثقته في قدرة الاتحاد المصرى للسباحة على تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصة انها النسخة الاولى من بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية.

وأضاف أن الاتحاد الدولى للسباحة يشهد علاقات طيبة مع نظيره المصرى برئاسة المهندس ياسر ادريس وأثق في نجاح البطولة في سوما باى لما تملكه مصر من مقومات كبيرة .

ومن جانبه اكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أن الدولة المصرية تدعم كل الاتحادات الناجحه في مقدمتها اتحاد السباحة لانه يشهد طفرة كبيرة برئاسة المهندس ياسر ادريس، مشيراً إلى أن هدف اقامة البطولة في سوما باى يزيد من فرص تنشيط السياحة.

قالت نوريا ديوسدادو ، عضوة فريق السباحة الفني ومنافس أولمبي ثلاث مرات، رغم قلة الدعم ونقص الموارد للمشاركة في هذا الحدث العالمي، سنلعب مباريات ربع النهائي C2023 لكني متحمسة وممتنة لأول مسابقة دولية للفريق في عام 2023. ”

وأضافت نحن سعداء للغاية لكوننا قادرين على المشاركة في هذه المسابقة الأولى لهذا العام ، مع توقعات عالية للذهاب الي ابعد مدي، ومعرفة نظام التأهيل الجديد الذي سيكون لدينا لأن الرياضة قد تغيرت.

وقالت: كان من الضروري جدًا أن نكون على المسرح الدولي، وكان المنافسون قد شاركوا بالفعل في بطولتين عالميتين ، لذلك يمكن القول أننا متأخرون قليلاً عن المنافسين على هذا الطريق نحو التمريرة الأولمبية ، لكننا متحمسون جدًا لأن نكون قادرين على الذهاب لهذه المنافسة.
download 1 مصر.. بدء منافسات كأس العالم للباليه المائي بالغردقة مصر بمشاركة 40 دولة

download مصر.. بدء منافسات كأس العالم للباليه المائي بالغردقة مصر بمشاركة 40 دولة
إقرأ أيضا:-

” Tripadvisor” : الغردقة وشرم الشيخ ضمن أفضل 25 مقصد سياحي في العالم لمحبى الشمس الدافئة 

تونس..تسنأنف رحلاتها من بولكوفو الروسي والمصرية للطيران تطير الي الغردقة

مصر للطيران تُعيد تشغيل رحلات مباشرة بين القاهرة وكانو وتزيد رحلاتها بين بودابست والغردقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »