اخبار افريقياغرب افريقيا

تستمر لمدة 3 أيام .. تفاصيل زيارة الأمير هاري وميجان لنيجيريا

 وصل دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وميجان إلى نيجيريا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ، حيث تعد هذه الزيارة هي رحلتهما الأولى إلى نيجيريا كزوجين، وتأتي بعد أن اختتم الأمير هاري زيارة قصيرة إلى لندن، حيث قال لبي بي سي إنه “من الرائع” العودة إلى المملكة المتحدة.

وجاءت زيارة الأمير هاري وميجان الي نيجيريا بدعوة من رئيس أركان الدفاع النيجيري، الجنرال كريستوفر موسى، ومن المقرر أن يلتقيا بعدد من مصابي العمليات العسكرية من العسكريين النيجيريين .

وتعد زيارة دوق ودوقة ساسكس جزءًا من جهودهم للترويج لألعاب Invictus، وهي ألعاب رياضية للرجال والنساء من المصابين أثناء تأديتهم الخدمة العسكرية و قام الأمير هاري بتأسيسها ويحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسها.

ووصل الأمير هاري وزوجته إلى أبوجا صباح اليوم الجمعة، وبدأ الدوق والدوقة زيارتهما بجولة في أكاديمية لايتواي، وهي مدرسة ابتدائية وثانوية في العاصمة النيجيرية ، وكان في استقبالهم عدد من الراقصين التقليديين والتقوا ببعض تلاميذ المدرسة الابتدائية.

وقال مجموعة من تلاميذ الصف الخامس لبي بي سي ” إنهم متحمسين حقا لهذه الزيارة، معبرين عن أملهم في رفع مستوى مدرستهم.

وخلال جولتهما، زار الزوجان فصلًا دراسيًا في رياض الأطفال حيث رقص وغنّى الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى خمس سنوات. 

وشارك الأمير هاري وميجان الرقص مع الاطفال ، وذكر الزوجان أن عائلتهما تضم آرتشي، الذي بلغ الخامسة من عمره في وقت سابق من هذا الشهر، وليليبت البالغة من العمر عامين.

وقالت ميجان ” إن الرقص هو الدرس المفضل لدى ليليبت، وأضافت: “ربما يكون السبب وراء ذلك هو القفز”.

خلال زيارة لفصل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، عندما أظهر التلاميذ سيارات الروبوت التي صنعوها، قالت الدوقة إن آرتشي كان يحب البناء أيضًا.

وعندما أخبرهم الفصل أنهم سيعرضون سيارات الروبوت في الفصل يومًا ما، قالت ميغان: “سيتعين علينا العودة لحضور المعرض”.

ثم ذهب الزوجان إلى إطلاق قمة للصحة العقلية تستمر يومين، وبعد ذلك سيتوجه الأمير إلى مركز إعادة التأهيل العسكري في كادونا ، ومن المقرر أن يقوم الدوق والدوقة أيضًا بزيارة لاجوس.

ومن المقرر أن يحضر الزوجان دورة تدريبية لـ Nigeria: Unconquered – وهي مؤسسة خيرية تتعاون مع Invictus Games – بالإضافة إلى حفل استقبال ثقافي وجمع تبرعات للبولو للمؤسسة الخيرية.

ومن المقرر أيضًا أن تشارك ميجان في استضافة حدث المرأة في القيادة مع الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية (WTO).

جدير بالذكر أن الامير هاري حل ضيفًا مفاجئًا في حفل في لندن استضافته مؤسسة خيرية تدعم الأطفال اليتامي من أبناء العسكريين

وتأتي زيارة الزوجين بعد أن احتفل الدوق بالذكرى العاشرة لألعاب Invictus في كاتدرائية سانت بول في لندن يوم الأربعاء ، حيث قام بتحية حشد من الناس تجمعوا تحت أشعة الشمس خارج كنيسة سانت بول لتحيته ، وحضر الخدمة خاله إيرل سبنسر – شقيق الأميرة ديانا.

في هذه الأثناء، التقى الملك تشارلز الذي لا يزال يعالج من السرطان، بأفراد من المواطنين في حفل بحديقة قصر باكنجهام على بعد ما يزيد قليلاً عن ميلين من مكان تواجد الأمير هاري ، ولم يلتق الاثنان ببعضهما البعض، حيث قال المتحدث باسم الدوق إن “البرنامج الكامل” للملك يمنع أي لقاء.

 

إقرأ المزيد : 

نيجيريا .. الأمطار الغزيرة تمنح ١٠٠ سجين فرصة ذهبية للهروب من السجن 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »