رياضة أفريقيةأخبار عاجلة

الأهلي المصري يقسو على الترجي التونسي بـ3 أهداف ويضع قدم ونصف في النهائي

عاد نادي الأهلي المصري، بفوز مهم وثمين جدا، من مواجهة نادي الترجي التونسي، في نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا، حيث انتصر عليه بنتيجة ثقيلة 3-0، بملعب “حمادي العقربي” برادس في تونس. في مباراة جرت من دون جمهور، بسبب العقوبة المفروضة على الترجي التونسي.

سمح الفوز الذي حققه الأهلي المصري، من الاقتراب أكثر من نهائي المنافسة، حيث وضع زملاء الحارس، محمد الشناوي، قدما ونصف في النهائي، ويأملون في تعزيز حصيلتهم من الألقاب، والتتويج باللقب القاري رقم 11 في تاريخهم.

سجل الأهلي 3 أهداف من أصل 4 تسديدات في الإطار، بعد أن سدّدت عناصره في المجموع 10 تسديدات على المرمى.

افتتح بيرسي تاو، باب التسجيل مبكرا في المباراة، وكان ذلك في الدقيقة 8، حيث تلقى كرة على طبق من زميله، عبد المنعم كهربا، وتوغل على الجهة اليسرى من الدفاع التونسي، وأستغل تواجده من دون رقابة، وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس، محمد صدقي الدبشي، ليعلن تقدم فريقه في النتيجة بـ 1-0 أمام الترجي التونسي.

رد نادي الترجي التونسي جاء في الدقيقة 12، عن طريق الجناح الأيمن، معتز زدام، الذي اصطدمت رأسيته بالقائم.

ضيع المهاجم المصري، كهربا، هدف محققا في الدقيقة 26، بعدما لم يستعل انفراده في منطقة الترجي التونسي.

حاول متوسط الميدان، علي بن رمضان، التسديد بقوة في الدقيقة 35، لكن الحارس المصري، الشناوي، كان في المكان المناسب.

تحرك لاعبو الترجي التونسي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول على مستوى الهجوم، لكن محاولاتهم لم تشكل أي خطر على الدفاع والحارس المصري، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي المصري بنتيجة 1-0.

دخل نادي الأهلي المصري الشوط الثاني بقوة، وتمكن من مضاعفة النتيجة بعد 10 دقائق فقط من بدايتها، حيث سجل، بيرسي تاو، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 55، بعد عمل فني رائع، حيث توغل في منطقة العمليات، وقام بسلسلة من المراوغات، وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس التونسي، معلنا تقدم فريقه بنتيجة 2-0.

ضيع، كهربا، في الدقيقة 68 فرصة تسجيل الهدف الثالث، وعاد بعدها في الدقيقة 75، وتمكن من الوصول أخيرا إلى شباك الحارس، محمد صدقي دبشي، لتصبح النتيجة 3-0 لصالح الأهلي المصري أمام الترجي التونسي.

شهدت باقي أطوار المباراة بعض المحاولات من طرف الترجي التونسي، خصوصا عن طريق العرضيات، لكن الحارس، الشناوي، كان بالمرصاد، لينتهي اللقاء بفوز ثمين وقاسي للأهلي المصري على الترجي التونسي بنتيجة 3-0، في انتظار مباراة العودة التي ستجرى في مصر بعد أسبوع.

استحسن قائد نادي الأهلي المصري، الحارس محمد الشناوي، الفوز الذي حققه فريقه خارج الديار على حساب نادي الترجي التونسي، وقال إن الأهلي لم يتأهل بعد، ويجب التركيز على مباراة العودة.

وصرح الحارس، الشناوي، بعد نهاية المباراة: “أبارك للاعبين والطاقم الفني والإداري، قدمنا مباراة كبيرة، كنا نعرف أن المنافس قوي، وحضرنا جيدا منذ أسبوع لهذه المباراة، مازال هناك لقاء ثان، والأهلي لم يتأهل بعد، اليوم سنفرح وغدا سنقلب الصفحة ونبدأ التفكير في مواجهة العودة”.

رفض، الشناوي، اعتبار التشكيلة الحالية لفريق الترجي التونسي هي أضعف نسخة في تاريخه، حيث قال: “لا ليست هذه أضعف نسخة للترجي، التوفيق كان معنا، يجب التحضير لمباراة العودة، لأننا لم نتأهل بعد. الترجي فريق كبير ومن أقوى الأندية في إفريقيا ودائما نجده في نصف النهائي والنهائي، يجب أن ننسى هذه المباراة، ونركز على اللقاء القادم، هذا هو الأمر المتعودين عليه”.

اعترف مساعد مدرب نادي الترجي التونسي، نادر داود، بأحقية الأهلي المصري في الفوز باللقاء، حيث قال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كنا ننتظر أن تكون المباراة صعبة أمام الأهلي المصري المتواجد في أفضل حالاته، الغيابات أثرت علينا، وفوز الأهلي مستحق وأتأسف للجمهور”. وتابع: “في الشوط الأول تلقينا هدفا مبكرا ومعنويا كان من الصعب علينا العودة، ورغم ذلك خلقنا فرصا وضغطنا. أما في المرحلة الثانية لم يكن لدينا خيار واندفعنا للهجوم، لكن المنافس سجل هدفين بهجمات معاكسة”.

إقرأ أيضا:-
 تاريخ مواجهات الأهلي المصري والترجي التونسي قبل موقعة نصف نهائي دوري أبطال افريقيا

“الفيفا” الاهلي والواد ضمن الفرق التي ستشارك في كأس العالم للاندية 2025

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »