أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

المنظمة الدولية للهجرة.. تطلب 209 مليون دولار أمريكي للاستجابة العاجلة لأزمة السودان

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) خطة استجابة تناشد مبلغ 209 مليون دولار أمريكي لتقديم المساعدة الإنسانية الحيوية للأشخاص المتضررين من الأزمة وتفشي العنف في السودان.

كما أن للوضع المتدهور في السودان تداعيات مأساوية على البلدان المجاورة ، التي يعاني الكثير منها من أزماتها التي طال أمدها.

من أصل 209 مليون دولار أمريكي ، تطالب المنظمة الدولية للهجرة بشكل عاجل بتقديم 105 مليون دولار أمريكي للاستجابة في السودان و 104 مليون دولار أمريكي للاستجابة في جميع أنحاء مصر وليبيا وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى وجنوب السودان وإثيوبيا.

كما يغطي هذا النداء مبلغ 37 مليون دولار أمريكي الذي تحتاجه المنظمة الدولية للهجرة لمساعدة مواطني الدول الثالثة العالقين في السودان والدول المجاورة على الفور.

قال أنطونيو فيتورينو ، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة: “إن الوضع الإنساني الحالي في السودان هو إلى حد بعيد أسوأ ما شهدته البلاد على الإطلاق”.

“الملايين في حاجة ماسة إلى المساعدة الأساسية مثل الماء والغذاء والمأوى. إذا لم نتحرك الآن ، فسيواجه شعب السودان كارثة إنسانية حتمية. إننا نناشد المجتمع الدولي أن يدعم بشكل عاجل جهود الإغاثة وتعبئة الموارد المالية لتلبية الاحتياجات المتزايدة “.

يترتب على الصراع عواقب وخيمة على ملايين المدنيين. يقدر عدد الأشخاص الذين يحتاجون الآن إلى مساعدات إنسانية داخل السودان وعبر حدوده بنحو 25.7 مليون شخص . نزح أكثر من 843،130 شخصًا داخليًا داخل البلاد وفقًا لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة ، مع توقع نزوح 1.8 مليون آخرين داخليًا في حالة استمرار القتال. قبل النزاع ، كان هناك بالفعل 3.8 مليون نازح داخلي و 1.1 مليون لاجئ في السودان.

فر ما يقرب من 259000 شخص بالفعل من السودان إلى البلدان المجاورة ، ووصلوا في أوضاع شديدة الخطورة إلى مناطق نائية وغالبًا ما تفتقر إلى الخدمات. إذا استمر القتال ، تشير التقديرات إلى أن أكثر من مليون لاجئ ومهاجر متأثرين بالأزمة في السودان قد يعبرون إلى البلدان المجاورة.

لا يزال الملايين داخل البلاد مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والنقل ، ونقص النقد والحصول على الرعاية الصحية والإمدادات والخدمات الحيوية. وقد اتسم الوضع المتدهور بزيادة عدد القتلى المدنيين ، وتدمير مرافق الصحة والمياه والاتصالات ، ونقص الإمدادات ، وسوء الأوضاع عند نقاط الحدود المزدحمة مع فرار الناس من القتال.

تعمل المنظمة الدولية للهجرة مع الشركاء على خطة استجابة منسقة ومشتركة بين الوكالات ، لتمكين التوسع المطلوب للاستجابة للاحتياجات المتزايدة للمواطنين السودانيين ومواطني البلدان الثالثة والعائدين. لا تزال خطط المنظمة الدولية للهجرة للاستجابة للأزمات في السودان وتشاد وإثيوبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى تعاني من نقص حاد في التمويل.

إقرأ أيضا:-

الأمم المتحدة ..تطلق نداءً قطريًا قياسيًا لـ 18 مليون محتاج بعد أزمة السودان

يوميات الحرب في السودان : اشتباكات عنيفة في الخرطوم

السفير حسام زكي: السودان في مقدمة اهتمامات القمة العربية ونأمل في التوصل لوقف دائم لإطلاق النار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »