أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي والترجي .. تعرف علي التشكيل المتوقع وموعد المباراة والقنوات الناقلة 

تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم السبت كلاسيكو أفريقيا ” النادي الأهلي المصري والترجي التونسي ” في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، تونس ،ليدخل فريقا ” الدم والذهب ” ونادي القرن الأفريقي ” صراعا جديدا علي زعامة أندية القارة الأفريقية. 

وتعد مباراة اليوم بين الأهلي المصري والترجي التونسي هي النهائي الثالث الذي يجمع الفريقين في ثاني أقوي بطولة في قارات العالم الست بعد دوري أبطال أوروبا ، 

ويطمح الترجي التونسي لإحراز اللقب الخامس في تاريخه بدوري أبطال إفريقيا، والأول منذ 2019، فيما يبحث الأهلي المصري عن النجمة الثانية عشر التي يزين بها قميصة .

تشكيل الترجي

FB IMG 1716049020725 الأهلي والترجي .. تعرف علي التشكيل المتوقع وموعد المباراة والقنوات الناقلة 
جانب من تدريبات الترجي التونسي استعدادا لمواجهة الأهلي المصري

ويتسلح الترجي بتشكيل قوي فرض سيطرته علي دور المجموعات وأدوار خروج المغلوب ، وفي الدور قبل النهائي حقق الترجي التونسي فوزا لافتا علي صن داونز الجنوب أفريقي مكررا الفوز بهدف دون رد في مباراتي الذهاب والاياب .

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الترجي التونسي لمباراة الأهلي المصري كالتالي : 

حراسة المرمى : أمين الله مميش

خط الدفاع : ياسين مرياح- محمد بن علي- غيلاني شعلالي .

خط الوسط : حسام تيكا- روجير أهولو- محمد توجاي- يان ساسي- أمين بن حميدة .

خط الهجوم : رودريجو رودريجيز- حسام الدين جاتشا .

تشكيل الأهلي

١٩١٨٣٨ الأهلي والترجي .. تعرف علي التشكيل المتوقع وموعد المباراة والقنوات الناقلة 
جانب من تدريبات الأهلي المصري استعدادا لمواجهة الترجي التونسي

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي المصري لمباراة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا كالتالي : 

حراسة المرمي : محمد الشناوي 

خط الدفاع : محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – علي معلول – محمد هاني 

خط الوسط : إمام عاشور – أكرم توفيق – مروان عطية – بيرسي تاو – حسين الشحات 

ويقود هجوم الأهلي : وسام أبو علي 

لا تعترف بالتاريخ 

FB IMG 1715972115770 الأهلي والترجي .. تعرف علي التشكيل المتوقع وموعد المباراة والقنوات الناقلة 

وفي تصريحات قبل انطلاق المباراة ب ٢٤ ساعة أكد مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري أنّ كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولا بالخبرات ولكن بالجهد والعرق داخل الملعب ، مشددا علي أنّ نادي الترجي التونسي الذي سيلاقيه غداً السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فريق كبير واستحق التأهل للنهائي.

وقال المدرب السويسري في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة ” أنه سعيد للغاية بخوض النهائي الأفريقي أمام الترجي ، مضيفا: أن الأهلي والترجي لهما نفس الحظوظ رغم أنّ الخبرات لها دور كبير فإن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولا الخبرات لكن تعترف بالجهد والعرق داخل الملعب، ولا يوجد أفضلية لأي فريق في النهائي”.

وتابع: “الجهاز الفني ولاعبي الأهلي سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التتويج باللقب، ومواجهة الترجي تختلف تماماً عن الموسم الماضي”.

وأوضح مدرب الأهلي أنّ نهائي دوري أبطال أفريقيا يختلف تماماً عن المواجهات السابقة في الأدوار الإقصائية، كما أنّ الموسم الماضي لم يكن هناك جماهير في لقاء الأهلي والترجي برادس.

وأشار كولر إلى أنّه شاهد خمس مباريات للترجي حتى الآن والفريق التونسي جيد ويضم بين صفوفه عناصر مميزة ، مؤكدا أنّ مباراة الغد تحتاج إلى تركيز شديد من اللاعبين، لكنه يفكر دائماً أنّ هناك 180 دقيقة في رادس والقاهرة والهدف أن يكون الأهلي الأفضل في المباراتين من أجل تحقيق اللقب.

تحتاج إلي تركيز كبير

 

FB IMG 1715972119773 الأهلي والترجي .. تعرف علي التشكيل المتوقع وموعد المباراة والقنوات الناقلة من جانبه أكد محمد الشناوي قائد وحارس الأهلي أن مواجهة الترجي تحتاج إلى تركيز شديد.

وقال حارس الأهلي المصري المخضرم ، العائد لقائمة الفريق بعد غياب أكثر من شهرين بسبب الإصابة في بطولة كأس أمم أفريقيا: “نحترم الترجي لأنّه فريق كبير وقوي وتأهل للنهائي على حساب أندية كبيرة، لذلك فإنّ مواجهته تحتاج للتركيز من أجل التتويج باللقب القاري للمرة 12 في تاريخ النادي”.

وأضاف : “سنخوض شوط أول في تونس ثم نلعب الثاني في مصر، وقمنا بالتحضير للنهائي بشكل جيد ونتطلع لحصد اللقب، الأهلي اعتاد خوض النهائيات وفور تحقيق أيّ لقب نضعه خلف ظهورنا ونبدأ التفكير في البطولة القادمة”.

القنوات الناقلة 

من المقرر أن يتم بث مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساءً غدا السبت علي قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

https://twitter.com/CAFCLCC/status/1791755611887243390?t=gO1N4j_prTgFUCo2hnEdgg&s=19

إقرأ المزيد

الأهلي والترجي .. صراع جديد علي زعامة أندية القارة الأفريقية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »