أخبار عاجلةرياضة أفريقية

التوتيج في القاهرة : الأهلي والترجي .. لا غالب ولا مغلوب 

فرض التعادل السلبي نفسه علي نتيجة مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي الأول في نهائي ذهاب دوري أبطال أفريقيا ، علي الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس التونسية ، حيث اكتفي الفريقان بالتعادل السلبي انتظارا لحسم البطولة في مباراة الإياب في القاهرة يوم السبت المقبل ٢٥ مايو الجاري علي أرضية ستاد القاهرة.

 وانحصر اللعب غالبية أحداث شوطي في وسط الملعب دون خطورة تذكر علي مرمي حارس مرمي الأهلي المصري مصطفي شوبير و أمين الله مميش حارس مرمي الترجي .

وشهدت أحداث الشوط الأول خروج نجم دفاع الأهلي المصري التونسي علي معلول بداعي الإصابة في الدقائق الأولى من أحداث الشوط الأول ليشارك بدلا عنه كريم فؤاد .

ودخل مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المصري مباراة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت صافرة بدايتها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس تونس ،بتشكيل ضم كلا من : 

حراسة المرمي : مصطفي شوبير  

خط الدفاع : محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – علي معلول – محمد هاني 

خط الوسط : إمام عاشور – أكرم توفيق – مروان عطية – بيرسي تاو – حسين الشحات 

ويقود هجوم الأهلي : وسام أبو علي 

تشكيل الترجي

FB IMG 1716062541206 التوتيج في القاهرة : الأهلي والترجي .. لا غالب ولا مغلوب وتسلح الترجي بتشكيل قوي فرض سيطرته علي دور المجموعات وأدوار خروج المغلوب ، وفي الدور قبل النهائي حقق الترجي التونسي فوزا لافتا علي صن داونز الجنوب أفريقي مكررا الفوز بهدف دون رد في مباراتي الذهاب والاياب .

وضم تشكيل الترجي التونسي لمباراة الأهلي المصري كلا من : 

حراسة المرمى : أمين الله مميش

خط الدفاع : ياسين مرياح- محمد بن علي- غيلاني شعلالي .

خط الوسط : حسام تيكا- روجير أهولو- محمد توجاي- يان ساسي- أمين بن حميدة .

خط الهجوم : رودريجو رودريجيز- حسام الدين جاتشا .

لا تعترف بالتاريخ 

٠٠٠٢٥٤ التوتيج في القاهرة : الأهلي والترجي .. لا غالب ولا مغلوب 

وفي تصريحات قبل انطلاق المباراة ب ٢٤ ساعة أكد مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري أنّ كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولا بالخبرات ولكن بالجهد والعرق داخل الملعب ، مشددا علي أنّ نادي الترجي التونسي الذي سيلاقيه  السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فريق كبير واستحق التأهل للنهائي.

وقال المدرب السويسري في مؤتمر صحفي  الجمعة ” أنه سعيد للغاية بخوض النهائي الأفريقي أمام الترجي ، مضيفا: أن الأهلي والترجي لهما نفس الحظوظ رغم أنّ الخبرات لها دور كبير فإن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولا الخبرات لكن تعترف بالجهد والعرق داخل الملعب، ولا يوجد أفضلية لأي فريق في النهائي”.

وتابع: “الجهاز الفني ولاعبي الأهلي سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التتويج باللقب، ومواجهة الترجي تختلف تماماً عن الموسم الماضي”.

وأوضح مدرب الأهلي أنّ نهائي دوري أبطال أفريقيا يختلف تماماً عن المواجهات السابقة في الأدوار الإقصائية، كما أنّ الموسم الماضي لم يكن هناك جماهير في لقاء الأهلي والترجي برادس.

وأشار كولر إلى أنّه شاهد خمس مباريات للترجي حتى الآن والفريق التونسي جيد ويضم بين صفوفه عناصر مميزة ، مؤكدا أنّ مباراة الغد تحتاج إلى تركيز شديد من اللاعبين، لكنه يفكر دائماً أنّ هناك 180 دقيقة في رادس والقاهرة والهدف أن يكون الأهلي الأفضل في المباراتين من أجل تحقيق اللقب.

تحتاج إلي تركيز كبير

٢٢٥٦٤١ التوتيج في القاهرة : الأهلي والترجي .. لا غالب ولا مغلوب 

من جانبه أكد محمد الشناوي قائد وحارس الأهلي أن مواجهة الترجي تحتاج إلى تركيز شديد.

وقال حارس الأهلي المصري المخضرم ، العائد لقائمة الفريق بعد غياب أكثر من شهرين بسبب الإصابة في بطولة كأس أمم أفريقيا: “نحترم الترجي لأنّه فريق كبير وقوي وتأهل للنهائي على حساب أندية كبيرة، لذلك فإنّ مواجهته تحتاج للتركيز من أجل التتويج باللقب القاري للمرة 12 في تاريخ النادي”.

وأضاف : “سنخوض شوط أول في تونس ثم نلعب الثاني في مصر، وقمنا بالتحضير للنهائي بشكل جيد ونتطلع لحصد اللقب، الأهلي اعتاد خوض النهائيات وفور تحقيق أيّ لقب نضعه خلف ظهورنا ونبدأ التفكير في البطولة القادمة”.

القنوات الناقلة 

٠٠٠٣٠٢ التوتيج في القاهرة : الأهلي والترجي .. لا غالب ولا مغلوب 

وتم بث مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساءً اليوم السبت علي قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »