أخبار عاجلةمصر

مصر .. الزراعة: استيراد 170 ألف رأس ماشية لطرحها بالأسواق استعدادا لــ عيد الأضحى

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السيد القصير إنه تمت الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية لطرحها في الأسواق بجانب الإنتاج المحلي؛ استعدادًا لــ عيد الأضحى المبارك.

وأضاف القصير – في بيان اليوم /الاثنين/ – ” أن الدولة، في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة بضم دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأوضح أنه في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية احتياجات عيد الأضحى المبارك، تمت الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية منها 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري، و20 ألف رأس غنم، و105 آلاف رأس عجول تسمين، وذلك من مناشئ متعددة.

ولفت إلى أن هذه الإعداد، بالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد والتي تقدر بحوالي 180 ألف رأس ماشية، وكذلك بالإضافة إلى إنتاجنا المحلي، ستسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

وعلى جانب آخر، أكد وزير الزراعة اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف، ما كان له الأثر الإيجابي في خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة.

وتابع أن الحكومة تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلي ودعم المشروع القومي للبتلو أو من خلال تنويع مناشئ الاستيراد وزيادة الإفراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة القادمة ومتطلباتها خاصة خلال عيد الأضحى.

إقرأ المزيد

مصر .. السيسي: نسابق الزمن لإضافة 5ر3 مليون فدان بالدلتا الجديدة وتوشكى ووسط سيناء للرقعة الزراعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »