أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي : قارتنا تحتاج تمويلا من أجل التنمية

أكد موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي أن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية التى تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ تعد فرصة سانحة لتمويل التغير المناخي لتيسير نحو التحول الأخضر في القارة الأفريقية، مؤكدا حاجة إفريقيا إلى تمويل من أجل التنمية .

وقال فقيه ـ في كلمة له خلال افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الافريقي للتنمية المنعقد في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ إن “جدول أعمال الاجتماعات السنوية المنعقدة حاليا في مدينة شرم الشيخ تتركز على موضوعات ذات أهمية قصوى وهي المشاكل التي تعيق التنمية في القارة الأفريقية والتي من ضمنها مواجهة أثار التغير المناخي والتحول نحو الاقتصاد الاخضر”، واصفا أثار التغير المناخي على القارة الأفريقية بـ”المدمرة ” .

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار “تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا”.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الافتتاح شهد مشاركة عدد من السادة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية الشقيقة، والمؤسسات الإقليمية المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، وممثلي القطاع الخاص، والأكاديميين وشركاء التنمية من الدول الأعضاء في مجموعة بنك التنمية الأفريقي.

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس ألقي كلمة، بهذه المناسبة أعرب خلالها، عن التقدير للدور الحيوي الذي يقوم به بنك التنمية الأفريقي في دعم قضايا التنمية بالقارة الأفريقية، خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية المتنامية على المستوى الدولي.. كما أكد الرئيس أن مصر مستمرة في دعمها لدفع جهود تحقيق التنمية الاقتصادية لدول القارة الأفريقية سواء على المستوي الإقليمي أو الدول.

إقرأ المزيد 

السيسي: استضافة مصر لاجتماعات “التنمية الإفريقي” تؤكد اهتمامنا بتعزيز المساعي لدعم التنمية بإفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »