أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

رئيس « التنمية الأفريقي » : الحضور الكبير لاجتماعات “البنك” يبرز العلاقات الطيبة التي تربط الدول المشاركة بمصر

أكد رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية الدكتور أكينوومي أديسينا، أن الحضور الكبير في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية في شرم الشيخ، يبرز العلاقات الطيبة التي تربط الدول المشاركة بمصر.

وأعرب أديسينا- خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك في شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- عن امتنانه للرئيس السيسي جراء دعمه للاجتماعات السنوية للبنك، مشيدا في الوقت نفسه بالتنظيم الجيد للاجتماعات السنوية التي تستضيفها مصر.

 التنمية الخضراء في أفريقيا

 

من جانبه أكد الأمين العام لمجموعة البنك الافريقي للتنمية فنسنت ونميهيلو، أهمية تفعيل دور القطاع الخاص للمشاركة في تمويل التنمية الخضراء في القارة الافريقية.

وأعرب ونميهيلوـ في كلمة له خلال افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية المنعقد في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله في قيادة إعداد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الافريقي للتنمية، معربا عن شكره لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة في التسهيلات والمساعدات التي قدمها لتنظيم هذا الحدث الهام.

كما أعرب عن أمله في أن تحقق مداولات الاجتماعات ردودا جيدة لدعم عمل القطاع الخاص ليكون شريكا في تمويل التنمية الخضراء في القارة الإفريقية.

إقرأ المزيد

بنك التنمية الأفريقي : أفريقيا “تختنق ” .. وعلى الدول المتقدمة الوفاء بتقديم 100 مليار دولار سنويًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »