أخبار عاجلة

تقارير.. المغربي زياش مرشح للانتقال لنابولي بصفقة تبادلية مع النيجيري أوسمين

بات المغربي حكيم زياش مرشحًا لمغادرة تشيلسي الإنجليزي والانضمام إلى نابولي الإيطالي، في صفقة تبادلية يحصل بموجبها “البلوز” على خدمات المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

وحسب صحيفة “مترو” البريطانية، فإن اهتمامًا كبيرًا يسيطر على تشيلسي من أجل الظفر بخدمات النيجيري أوسيمين؛ لكن قيمة اللاعب المرتفعة والتي تصل إلى 150 مليون يورو، تدفع النادي اللندني للبحث عن طرق أخرى لإتمام الصفقة، دون ارتكاب أي مخالفات في قانون اللعب المالي النظيف، وفي مقدمتها إدخال بعض لاعبيه في الصفقة.

ومن المنتظر أن يقترح تشيلسي على نظيره نابولي، صفقة تبادلية بين أوسيمين وحكيم زياش إلى جانب العرض المالي الذي سيقدمه لنادي الجنوب الإيطالي، خاصة أن النجم المغربي البالغ من العمر (30) عامًا، يعد من اللاعبين الذي يحظون باهتمام النادي المتوج بلقب الكالتشيو.

وأنفق تشيلسي ما يزيد عن 600 مليون جنيه إسترليني منذ تولي تود بوهلي رئاسة البلوز الصيف الماضي، ما يضع النادي اللندني أمام خطر حقيقي يتعلق بارتكاب مخالفات في اللعب المالي النظيف، ويجعل فكرة إنفاق 150 مليون يورو للتعاقد مع أوسيمين أمرًا غير منطقي.

ويحظى زياش باهتمام العديد من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني، وميلان وروما الإيطاليان، وناديه السابق أياكس أمستردام الهولندي، وأندية تركية، فيما يعد أوسيمين الهدف الأبرز لعدد من الأندية الأوروبية على غرار مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وتشيلسي وباريس سان جيرمان.

وينتهي عقد النجم المغربي مع تشيلسي في 30 يونيو لعام 2025، وهو الموعد ذاته الذي ينتهي فيه عقد نابولي مع هدافه أوسيمين.

يجدر الذكر أن أوسيمين خاض مع الفريق 37 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 28 هدفًا مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، فيما عانى زياش مع تشيلسي؛ إذ خاض معه 23 مواجهة دون تسجيل أي هدف، مكتفيًا بتقديم تمريرتين حاسمتين خلال 921 دقيقة لعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »