أخبار العالماخبار افريقيا

 أمريكا تعلن عن شراكة لضمان وصول الإنترنت لـ 80٪ لأفريقيا بحلول عام 2030

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، عن تشكيل شراكة جديدة للمساعدة في توفير الوصول إلى الإنترنت لنحو 80% من أفريقيا بحلول عام 2030، مقارنة بنحو 40% الآن.

ويأتي إعلان الجمعة في إطار متابعة زيارة هاريس للقارة العام الماضي بالتزامن مع زيارة الرئيس الكيني ويليام روتو لواشنطن هذا الأسبوع. وكان من المقرر أن تجري هاريس والزعيم الكيني محادثة ودية يوم الجمعة في غرفة التجارة الأمريكية حول كيف يمكن للشراكات بين القطاعين العام والخاص زيادة النمو الاقتصادي.

توضح معاينة مبادرات هاريس التي حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس كيف تريد متابعة الالتزامات التي تعهدت بها لتعزيز الابتكار الرقمي عندما زارت غانا وتنزانيا وزامبيا.

تحديات التنمية في أفريقيا

وتكافح أفريقيا للحصول على رأس المال اللازم لبناء قطاعاتها الصناعية والتكنولوجية. وذكرت الأمم المتحدة العام الماضي أن الاستثمار الأجنبي المباشر في القارة انخفض إلى 45 مليار دولار في عام 2022، من مستوى قياسي بلغ 80 مليار دولار في عام 2021. وتمثل أفريقيا 3.5% فقط من الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنها تشكل حوالي 18% من الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع أنحاء العالم. سكان العالم.

وإلى جانب إطلاق الشراكة غير الربحية للوصول الرقمي في أفريقيا لتحسين الوصول إلى الإنترنت، يعلن هاريس، وهو ديمقراطي، عن مبادرة جديدة تهدف إلى منح 100 مليون شخص وشركة أفريقية في القطاع الزراعي إمكانية الوصول إلى الاقتصاد الرقمي.

 

ستساعد مجموعة بنك التنمية الأفريقي إلى جانب ماستركارد، من بين منظمات أخرى، في تشكيل حشد الوصول إلى تحالف الاقتصاد الرقمي، أو MADE. وسيبدأ التحالف برنامجًا تجريبيًا لمنح الوصول الرقمي إلى 3 ملايين مزارع في كينيا وتنزانيا ونيجيريا، قبل التوسع في أماكن أخرى.

وتعلن هاريس، أول نائبة لرئيس الولايات المتحدة، أن جهود المرأة في الاقتصاد الرقمي لمعالجة الفجوة بين الجنسين في الوصول إلى التكنولوجيا قد ولدت الآن أكثر من مليار دولار في هيئة التزامات عامة وخاصة، مع انتظار بعض الالتزامات الأمريكية لموافقة الكونجرس.

اقرأ المزيد:-

بوركينا فاسو : إزالة بي بي سي وإذاعة صوت أمريكا من موجات الأثير حظر الوصول إلى مواقعهم الإلكترونية

إفريقية بيزنطة” معرض بمشاركة 10 دول في محطته الثانية بأمريكا

أمريكا: لم نتخذ بعد قرار الانسحاب من النيجر

السفيرة نميرة نجم : أمريكا تمول الابادة الجماعية في غزة ب ١٤.٥ مليار دولار .. و إضرارها بالمناخ ب ١٧.٥ مليون دولار فقط!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »