رياضة أفريقية

الزمالك يهنئ الأهلي بفوزة بـ دوري أبطال أفريقيا

هنأ نادي الزمالك المصري غريمة التقليدي الأهلي المصري بمناسبة فوزة ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2024 عقب تحقيق الفوز علي الترجي التونسي بهدف دون رد , وقال نادي الزمالك عبر حساباته علي مواقع التواصل الإجتماعي ” نادي الزمالك يهنئ مجلس إدارة النادي الأهلي وأعضائه وجماهيره بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتوج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي وللمرة الـ12 في تاريخ النادي , وحصد الأهلي لقب البطولة الإفريقية بعد فوزه مساء اليوم /السبت/ على ضيفه الترجي التونسي بهدف دون رد، في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي.
سجل هدف الأهلي والمباراة الوحيد مدافع الفريق وقائده رامي ربيعة في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول بضربة رأسية عقب ركلة ركنية نفذها حسين الشحات، لتصطدم بأحد لاعبي الترجي وتسكن الشباك التونسية.
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي في ملعب “رادس” بالعاصمة التونسية قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ليتوج الأهلي بلقب البطولة الغالي، ويعزز رقمه القياسي كأكثر أندية القارة السمراء حصدا للقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 12 بطولة.ونجح الأهلي في الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي وللمرة الرابعة في آخر خمس سنوات، بفوزه الثمين على الترجي التونسي بهدف دون رد، وذلك بعدما خرج بتعادل سلبي من لقاء الذهاب الذي أقيمت السبت الماضي في تونس.
شهد اللقاء حضورا كثيفا لجماهير الأهلي التي ملأت مدرجات استاد القاهرة الدولي قبل انطلاق المباراة بساعات؛ لدعم ومؤازرة الفريق الأحمر في النهائي القاري.
بدأ اللقاء بضغط هجومي مكثف من جانب الأهلي؛ أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الـ4 عن طريق رامي ربيعة بضربة رأسية تصطدم بأحد لاعبي الترجي، عقب ركلة ركنية نفذها حسين الشحات.
وسيطر الأهلي على مجريات اللعب ومنطقة وسط الملعب خلال الشوط الأول تماما، وكان قريبا من تسجيل أهداف أخرى، وسدد بيرسي تاو تصويبة مرت بجوار القائم.
كما حاول وسام أبو علي بتسديدة من داخل المنطقة ولكن في الشباك الخارجية، فيما لم يشكل الترجي أي خطورة حقيقية على مرمى مصطفى شوبير طوال الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، بدأ الترجي في الضغط الهجومي على دفاع الأهلي؛ من أجل تعديل النتيجة، فيما هدأت وتيرة الأهلي تماما للحفاظ على التقدم في النتيجة.
وسنحت محاولة لصالح يان ساس لاعب الترجي تعامل معها دفاع الأهلي بنجاح، ثم تسديدة قوية من ساس أيضا مرت بجوار القائم في أخطر فرص الفريق التونسي في الشوط الثاني.
وأشرك المدير الفني كولر لاعبه أليو ديانج على حساب بيرسي تاو؛ لتأمين وسط الملعب، وعادت السيطرة بعض الشيء للأهلي، وضاعت محاولة للفريق الأحمر من كرة عرضية أبعدها الدفاع التونسي.. ثم دفع الأهلي بالثنائي محمود كهربا ومحمد مجدي “أفشة” بدلا من مروان عطية ووسام أبو علي.
وطالب الترجي بضربة جزاء بعد سقوط أحد لاعبيه داخل منطقة الجزاء؛ عقب تدخل مع كريم فؤاد، لكن الحكم لم يحتسب شيئا وهو ما أكده حكام تقنية “فار”.
وفي الربع ساعة الأخيرة، شارك ياسر إبراهيم وطاهر محمد طاهر، فيما نجح دفاع الأهلي وحارس مرماه في الحفاظ على نظافة شباكه؛ ليفوز الأهلي بهدف دون رد، ويتوج بطلا لإفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه.

إقرأ المزيد :

الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »