اخبار افريقيا

كأس العالم تحت 20 سنة.. نيجيريا وجامبيا يصلان إلى دور الـ16 ومرحلة خروج المغلوب

أصبحت نيجيريا يوم الأربعاء (24 مايو) أول منتخب أفريقي يتأهل لمرحلة خروج المغلوب في كأس العالم تحت 20 عاما التي تقام في الأرجنتين. تبعتها جامبيا ، وصيفة كأس الأمم الأفريقية، في مسار النسور الطائرة. تتنافس أربعة منتخبات من القارة في النسخة 23 من كأس العالم تحت 20 سنة.

وتأهل منتخب جامبيا تحت 20 سنة ، وصيف بطل كأس الأمم الأفريقية ، إلى دور الـ16 لكأس العالم تحت 20 سنة بفوزه على فرنسا يوم الخميس (25 مايو). فازوا بمباراتهم الثانية في مدينة ميندوزا الأرجنتينية (2-1).

وسيطر الجامبيون على هندوراس بنفس النتيجة في مباراتهم الافتتاحية يوم الاثنين (22 مايو). أظهر شباب العقارب مرة أخرى تضامنهم الثابت ضد دولة أوروبية حُرمت من بعض أفضل لاعبيها ، الذين احتفظت بهم أنديتهم.

وسيلعب غرب إفريقيا ضد كوريا الجنوبية يوم الأحد (28 مايو) حيث يتطلعون إلى المركز الأول في مجموعتهم (F)، وانتصرت البرازيل على جمهورية الدومينيكان 6-0 يوم الأربعاء (24 مايو) لتحافظ على فرصها في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

ويتعادل المنتخب البرازيلي 1-1 وثلاث نقاط خلف نيجيريا متصدرة المجموعة الرابعة التي لم تهزم والتي تغلبت على إيطاليا 2-صفر، وستلتقي نيجيريا في المرة القادمة مع البرازيل يوم السبت وستواجه إيطاليا فريق الدومينيكان ، مما يجعل احتمالية فارق الأهداف عاملاً حاسمًا في التأهل.

لم يواجه المنتخب البرازيلي ، الذي خسر 3-2 أمام إيطاليا في مباراته الأولى بالمجموعة ، أي مقاومة من جمهورية الدومينيكان طوال المباراة في ميندوزا ، بأهداف قادمة من سافيو (الدقيقة 37) ، ماركوس ليوناردو (38) ، جان (57). ) ، جيوفاني (82) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من مارلون جوميز وماثيوس مارتينز.

وفي وقت سابق من نفس المدينة ، أعطت رأسية سليم لاوال نيجيريا التقدم في الدقيقة 61 ، وحقق جود صنداي الفوز على إيطاليا في الوقت المحتسب بدل الضائع ، مما زاد الضغط على الفريق الذي بدأ البطولة بين المرشحين.

فرق أفريقية أخرى

تعادلت السنغال 1-1 مع الكيان الصهيوني وستحتاج إلى الفوز على كولومبيا يوم السبت (27 مايو) حتى تتاح لها فرصة التقدم. افتتح الصهاينة التسجيل في لا بلاتا في الدقيقة 58 بهدف في مرماه عن طريق باباكار ندياي. تعادل بابي ديمبا ديوب في الدقيقة 80.

FuPywtqX0AEkf4L كأس العالم تحت 20 سنة.. نيجيريا وجامبيا يصلان إلى دور الـ16 ومرحلة خروج المغلوب

وتتصدر كولومبيا المجموعة الثالثة بعد فوزها 2-1 على اليابان، وافتتح ريكو ياماني التسجيل لليابان في نصف ساع ، لكن ياسر أسبريلا وتوماس أنخيل قادا الكولومبيين إلى فوزهم الثاني بأهداف في الدورتين 53 و 59، وتملك كولومبيا ست نقاط بعد جولتين ، بفارق ثلاث نقاط عن اليابان وخمس نقاط على السنغال وإسرائيل.

على الرغم من قتالهم ، خسر نسور قرطاج أمام منتخب إنجلترا يوم الإثنين (22 مايو) بنتيجة 1-0. لا يزال بإمكان التونسيين أن يحلموا ببلوغ مرحلة خروج المغلوب. سيطروا على العراق 3-0 يوم الخميس (25 مايو).

وسيتأهل أفضل فريقين في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة فرق في المركز الثالث إلى دور الـ16، كأس العالم تحت 20 سنة 2023 من فئتهم والتي ستقام في الأرجنتين في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو.

 

إقرأ ايضا: –

نيجيريا تفوز على إيطاليا في منافسات الجولة الرابعة لكأس العالم تحت 20 سنة

كاف يقترب من اعتماد النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026 بهذا السيناريو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »