أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. قوات الدعم السريع تقتحم منزل رئيس تحرير الرواية الأولي

في اعتداء جديد من اعتداءاتها الممنهجة علي الإعلاميين والصحفيين السودانيين من قبل المليشيات المتمردة ، قامت مليشيا الدعم السريع المتمردة باقتحام منزل الزميل الاعلامي السوداني  مجدي عبدالعزيز رئيس تحرير “الرواية الأولى ” بالخرطوم وبعثرت أدواته و أوراقه ومن ثم نهب مقتنيات المنزل.

كانت  نقابة الصحفيين السودانيين أكدت رصدها زيادة معدلات اقتحام منازل الصحفيين بمختلف الأحياء السكنية بالخرطوم بواسطة قوات الدعم السريع ، في إطار ما أطلقت عليه ” استمراراً للحملة الشرسة المتصاعدة ضد الصحفيين والصحفيات بالسودان منذ اندلاع حرب 15 أبريل .

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين أنها وثقت عبر بيانات سابقة اعتداءات متكررة من قوات الدعم السريع على الصحفيين والصحفيات والمؤسسات العامة والخاصة، إلا أن تلك التعديات لم تتوقف بل زادت بصورة كبيرة.

وقالت نقابة الصحفيين السودانيين في بيان ” ورغم أن تلك التداعيات الخطيرة، رصدت ضمن حالة الفوضى العامة الناجمة عن الحرب التي طالت كل الشعب السوداني بمختلف فئاته، إلا أنها تعطي مؤشرات قوية أيضاً بوجود استهداف ممنهج ضد الصحفيين والصحفيات، باستغلال تلك الظروف العصيبة لترويعِهم ونهب ممتلكاتهم، وتعريض حياتهم وحياة أسرهم للخطر الشديد لإجبارهم على المغادرة وبالتالي تحويل مناطق النزاع المسلح إلى نقطة معتمة.

وحذرت نقابة الصحفيين السودانيين قوات الدعم السريع من خطورة ذلك النهج وتطالب المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة بإدانة تلك الأفعال غير المسؤولة لقوات الدعم السريع.

وجددت نقابة الصحفيين السودانيين مطالبتها بوقف هذه الحرب التي تحولت إلى كارثة إنسانية ودفعت البلاد على حافة الانهيار والتشظي.

إقرأ المزيد

السودان .. بيان سعودي أمريكي يشير إلى وجود انتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »