أخبار عاجلةالسودان

اتصال هاتفي بين « البرهان » و « بلينكن » .. و« عقار » يرد بتصريحات نارية : لن نذهب إلى جدة

نائب رئيس « السيادة » : القوات المسلحة السودانية هي القوة الوحيدة المؤهلة لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد

 

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، تطرقا خلاله لمسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقية وتعزيز التعاون المشترك.

وتناول الوزير بلينكن في إتصاله الهاتفي مع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الحاجة إلى وقف الحرب في السودان وتمكين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وذلك لتخفيف معاناة الشعب السوداني ، كما تطرق وزير الخارجية الأمريكي أيضا إلى استئناف محادثات جدة والحاجة لوقف الأعمال العدائية في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

القوة الوحيدة

FB IMG 1716986912697 1 اتصال هاتفي بين « البرهان » و « بلينكن » .. و« عقار » يرد بتصريحات نارية : لن نذهب إلى جدة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان مالك عقار اير أن القوات المسلحة السودانية هي القوة الوحيدة المؤهلة لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد والعبور بها إلى بر الأمان وتهيئة المناخ لمخاطبة القضايا السودانية المؤجلة.

وقال  عقار ” أن الحرب الجارية الآن بذورها وجذورها سودانية ، زرعت في أرض أمريكية وقُدّمت في الاتحاد الأوروبي ووُجّهت بأيدي عاملة من دولة الإمارات العربية نحو السودان. 

وأضاف ” أن العالم الذي أعد لهذه الحرب لا يريد للسودان سيادةً علي أراضيه بثرواتها المختلفة. 

 واستنكر عقار لدي مخاطبته اليوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الصلح المجتمعي والسلام الدائم الذي نظمته مفوضية السلام بمقر أمانة ولاية البحر الأحمر  دعوة وزير الخارجية الأمريكي للعودة الي منبر جدة للتفاوض وقال ” لن نذهب إلى جدة ومن يريد ذلك فعليه ان يقتلنا في بلدنا ويحمل رفاتنا إلى جدة”. 

المرحلة الراهنة لا تتحمل تدخلات

FB IMG 1716986889186 اتصال هاتفي بين « البرهان » و « بلينكن » .. و« عقار » يرد بتصريحات نارية : لن نذهب إلى جدة

وشدد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان على أن المرحلة الراهنة لا تتحمل تدخلات وتكالب الأحزاب السياسية علي الساحة بأجندتها المختلفة ويجب أن تكون الأولوية لوقف الحرب وتحقيق الاستقرار ثم التوجه نحو التراضي الوطني عبر الحوار السوداني السوداني. 

ووصف عقار الوضع القائم بالبلاد بالمعقد في جوانبه الأمنية بعد دخول الحرب عامها الثاني مما يعطي قضية تحقيق الأمن والسلام للشعب السوداني الأولوية علي كل القضايا الاخري. 

وأمن عقار على دور الإدارة الأهلية في تعزيز السلم الاجتماعي لافتا إلى حوجتها الماسة إلى الكثير من الضوابط التي تمكنها من تفعيل دورها في تحقيق فى السلام والاستقرار بالبلاد. 

FB IMG 1716986891806 اتصال هاتفي بين « البرهان » و « بلينكن » .. و« عقار » يرد بتصريحات نارية : لن نذهب إلى جدة

إقرأ المزيد 

أحزاب سودانية تاريخية ترحب باستضافة مصر مؤتمرا للقوي السياسية المدنية السودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »