أخبار عاجلةرياضة أفريقية

اتحاد العاصمة يرفض طلب “كاف” بخصوص ملعب نهائي الكونفدرالية

رفض نادي اتحاد العاصمة الجزائري طلبًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بلعب إياب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية على ملعب “نيلسون مانديلا” بمدينة براقي ضواحي العاصمة الجزائر، وقرر نادي الاتحاد استقبال منافسه يانج أفريكانز التنزاني على ملعب “5 جويلية” الذي يلعب فيه أفريقيًا منذ انطلاق الموسم الحالي.

وكان الفريق الجزائري قد عاد بفوز باهر من دار السلام، بفوزه على يانج أفريكانز بنتيجة 1-2، قاطعًا بذلك خطوة كبيرة نحو تحقيق اللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه، قبل إجراء مباراة الإياب يوم السبت 3 يونيو المقبل في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت الجزائر. 

وأكد سيد أحمد أعراب، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، في تصريحات صحفية أدلى بها صباح يوم الإثنين، فور العودة إلى أرض الجزائر حول مكان إجراء مباراة الإياب، وقال: “اجتمعنا مع ممثلي كاف قبل التنقل إلى تنزانيا، وأرادوا أن ينقلوا مباراة إياب النهائي إلى ملعب نيلسون مانديلا، لكننا رفضنا ذلك وقررنا اللعب في ملعبنا 5 جويلية”.

قبل أن يضيف: “أصرينا على اللعب في 5 جويلية؛ لأنه ملعبنا ونعرفه جيدًا وهو ملعب كبير مقارنة بالملعب الآخر، كما أن ملعب نيلسون مانديلا فيه مشكلات في تنقل الجماهير، ويتعين عليهم التجمع في نقاط معينة قبل نقلهم عبر حافلات؛ بسبب عدم توفر الملعب على مساحة كافية لركن مركباتهم الخاصة”.

من جهة أخرى، وفي إجابته عن سؤال حول حظوظ الاتحاد في تحقيق اللقب الأفريقي الأول من نوعه، أجاب قائلا: “أقول لأنصار الاتحاد: الكأس قادمة، ويجب أن تبقوا متحدين فيما بينكم، وهذا شعار النادي”، قبل أن يشيد بالمدرب عبد الحق بن شيخة والعمل الذي يقوم به، بقوله: “إنه مدرب كبير ويقوم بعمل ضخم، أنا أتابع كل ما يقوم به، إنه مدرب رائع ورجل مخلص”.

وقررت إدارة الاتحاد إبعاد اللاعبين عن الضغط، من خلال إدخالهم في معسكر قصير حتي يوم المباراة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، وهذا على مستوى المركز التقني الوطني بمدينة سيدي موسى جنوبي العاصمة، وهو المركز الذي تعود لاعبو المنتخبات الوطنية التحضير به وخاصة المنتخب الأول؛ إذ يتوفر على كل ظروف التحضير والتركيز.

ومن المنتظر أن يجري طرح تذاكر المباراة النهائية على الإنترنت في الساعات القليلة المقبلة، ومتوقع أن تنفد في وقت قياسي، بالنظر إلى الشغف الكبير الذي ينتاب عشاق نادي اللونين الأحمر والأسود، لا سيما بعد الفوز الرائع الذي عاد به الفريق من تنزانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »