أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الثنائي المغربي يوسف النصيري وياسين بونو سلاح إشبيلية ضد روما في نهائي الدوري الأوروبي

ستقام اليوم الأربعاء 31 مايو 2023، قمة كروية بين روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم في موسم 2022-2023. ستقام المباراة في ملعب “بوشكاش آرينا”.

بعد فشل كلا الفريقين في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بسبب عدم وجودهما في المراكز المؤهلة لهذه المسابقة في بطولاتهما المحلية، أصبح لقب الدوري الأوروبي هو آخر فرصة للتألق بالنسبة لهما.

فريق إشبيلية يتمتع بخبرة كبيرة في بطولة الدوري الأوروبي ولديه سجل مميز في التتويج بلقبها، بالمقابل، يعول فريق روما كثيرًا على خبرة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

إشبيلية يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري الأوروبي، حيث فاز به 6 مرات. آخر ألقابه في البطولة كان في موسم 2019-2020، ومنذ بداية مشاركته في البطولة، لم يخسر في المباراة النهائية.

أما روما، فقد تأهل إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي مرة واحدة فقط في موسم 1990-1991 عندما كانت تسمى بطولة أخرى. للأسف، خسرت تلك المرة أمام فريق إنتر ميلان.

روما حققت فقط لقب دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي، تحت قيادة مدربها جوزيه مورينيو. وتطمح الفريق في الاستمرار في حصد الألقاب الأوروبية هذا الموسم أيضًا.

فيما يتعلق بالخبرات الأوروبية لمورينيو، فقد حقق العديد من الألقاب في المباراة النهائية، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريق بورتو البرتغالي في عام 2004 ومع فريق إنتر ميلان في عام 2010.

كما حصد لقب كأس الاتحاد الأوروبي مع فريق بورتو في عام 2003 ولقب الدوري الأوروبي مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2017. وفي الموسم الماضي، فاز بلقب دوري المؤتمر مع فريق روما في عام 2022.

سيكون النهائي بين روما و إشبيلية فرصة للفريقين للتتويج بلقب الدوري الأوروبي وإثبات قوتهما على المستوى القاري. وستكون مباراة مثيرة للاهتمام بين الخبرة والأمل الجديد.

الثنائي المغربي يوسف النصيري وياسين بونو سلاح إشبيلية.

يعتبر الثنائي المغربي الرائع، يوسف النصيري وياسين بونو، سلاحًا هامًا لفريق إشبيلية، يمتلك الفريق الأندلسي حارسًا ممتازًا في ياسين بونو، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي في الموسم 2019-2020.

و شارك بونو في 34 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث تلقى 57 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات، بما في ذلك 2 مباراة في الدوري الأوروبي، ويعتبر، بالتالي، حارسًا موثوقًا به ويشيع الثقة داخل فريقه.

أما يوسف النصيري، فقد خاض 47 مباراة في جميع المسابقات. سجل النصيري 18 هدفًا، منها 8 أهداف في الدوري الإسباني، بما في ذلك 4 أهداف في الدوري الأوروبي و4 أهداف في كأس ملك إسبانيا و2 هدفين في دوري أبطال أوروبا. كما قدم أيضًا تمريرتين حاسمتين. يعتبر النصيري لاعبًا مهمًا في هجوم إشبيلية ويساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف.

بالتأكيد، سيكون النصيري وبونو عناصر رئيسية في خطة إشبيلية لتحقيق النجاح في نهائي الدوري الأوروبي، وقد يكونان العنصر الحاسم الذي يحدد نتيجة المباراة. يتطلع الفريق لاستفادة من مهاراتهما وتألقهما للفوز بلقب البطولة وإسعاد جماهيره.

توقيت المباراة والقنوات الناقلة

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت فرنسا.

الساعة 19:00 بتوقيت المغرب وجرينتش

الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر وتونس

الساعة 21:00 بتوقيت مصر والسودان

الساعة 22:00 بتوقيت السعودية قطر البحرين والكويت

وينقل الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط حصريًا على مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، وستذاع مباراة روما وإشبيلية عبر شاشتها بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.

BeIN Sport 1

RMC SPORT 1

CANAL + SPORT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »