أخبار عاجلةرياضة أفريقية

في صراع صدارة المجموعة الثامنة .. التعادل السلبي يفرض نفسة علي الشوط الأول لمباراة تونس وناميبيا 

فرض التعادل السلبي نفسة علي نتيجة الشوط الأول لمباراة منتخب تونس ” نسور قرطاج” أمام المنتخب الناميبي التي انطلقت اليوم الأحد في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ، الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس العاصمة علي أرضية “اورلاندو ستاديوم” بمدينة جوهانسبورج بجنوب أفريقيا في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 .

وشهدت أحداث الشوط الأول سيطرة متبادلة من لاعبي المنتخبين علي منطقة المناورات في منتصب الملعب دون خطورة حقيقية علي المرميين .

ويسعي المنتخب التونسي لخطف نقاط المباراة الثلاث لتأكيد صدارته للمجموعة الأفريقية الثامنة حيث يتصدر برصيد 9 نقاط من الفوز بالعلامة الكاملة في الثلاث مواجهات السابقة ، فيما يسعي المنتخب الناميبي إلي مزاحمة المنتخب التونسي في الصدارة حيث يقبع في المركز الثاني برصيد ( 7 نقاط) ، ويعد المنتخب الناميبي هو المنافس المباشر للمنتخب التونسي على بطاقة التأهل الى حد الجولة الرابعة في سباق يمتد على 10 جولات بين 6 منتخبات(تونس – ناميبا – مالاوي – غينيا الاستوائية – ليبيريا – ساو تومي برنسيب) .

وحال نجاح المنتخب التونسي في تحقيق فوزه الرابع وكسب النقاط الثلاث اليوم فسيكون قد كسب اسبقية معنوية هامة في سعيه للتاهل إلى المونديال رغم أن المشوار بحساب عدد اللقاءات المتبقية في التصفيات مازال طويلا.

يذكر أن المباراة يديرها الحكم الموريتاني دحان بيدا ، بمساعدة الأنجولي جيرسون ايميليانو ، والجيبوتي عبد الرزاق احمد فيما سيكون الموريتاني الآخر موسى الحسن حكما رابعا.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن أن المباراة ستجري دون حضور الجمهور بقرار من الجامعة الناميبية لكرة القدم كما أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الفني الخاص بالمقابلة أمس ان يخوض المنتخب الوطني المباراة بالزي الأحمر كاملا، بينما سيرتدي الحارس القميص الأخضر. أما منتخب ناميبيا فسيرتدي الزي الأبيض كاملا وحارسه سيرتدي القميص الأصفر.

اقرأ المزيد

تونس تتحدى كرواتيا على بطاقة النهائي في كأس “عاصمة مصر” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »