أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

مصر .. اتحاد الصناعات: نستهدف زيادة تواجد الصادرات المصرية في الأسواق الأفريقية

قال شريف الجبلى رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية، إن الاتحاد بكل غرفه يستهدف زيادة الصادرات المصرية إلي أفريقيا، خاصة وأن مصر لديها إمكانيات كبرى صناعيا علي أعلي مستوي من الجودة تسهم في فتح أسواق جديدة فى إفريقيا وتعزيز تواجد الصادرات المصرية.
وأضاف الجبلى – خلال اجتماعه مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري بكل من كوت ديفوار والسنغال وأوغندا قبل استلام مناصبهم في تلك الدول لأول مرة، إن اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وإمداد الأعضاء بفرص الاستثمار المتاحة خاصة وأن اللجنة تدرس التعامل مع أفريقيا ،منوها بأن السنغال وكوت ديفوار من أهم الأسواق في غرب أفريقيا، كما تعد أوغندا من أهم الدول في شرق أفريقيا.
وأوضح الجبلي، أن اللقاء تناول التعريف المشترك بين ممثلي مكاتب التمثيل التجاري وعرض أهم التحديات وضرورة العمل على حلها خلال الفترة المقبلة وكيفيه التعاون المشترك ، مشدداً على أهمية التركيز على الصادرات في الأساس بالنسبة للسوق الأفريقي.
وأشار رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات إلى أنه تم عمل بعثات تجارية إلي عدد من الدول الأفريقية مثل السنغال، مؤكدا علي أهمية التعاون لإبراز أهم المنتجات المصرية التي يحتاجها السوق الأفريقي سواء مواد بناء أو منتجات جلدية أو صناعات غذائية ومنتجات هندسية وصناعات كيماوية، مطالباً بتقديم دراسات كافيه للسوق في كل دولة وعن احتياجات السوق بشكل أوضح من السلع مما يسهل عمليات التصدير.
وأضاف أن دراسة السوق ومعرفة احتياجاته من أهم عوامل نجاح التصدير قبل القيام باختراق السوق والتوجه للتصدير إلي أي دولة وهو ما نركز عليه في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن مكاتب التمثيل التجاري هي الزراع الأساسي للتصدير خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبهم أكد ممثلوا مكاتب التمثيل التجاري، أن هناك فرص واعدة للاستثمار في تلك الدول، كما ستعمل المكاتب من خلال طلبات الشركات.

إقرأ المزيد :

مصر .. ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى 2.1 مليار دولار خلال 4 شهور من 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »