أخبار عاجلةمصر

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في جنوب مقديشو، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وتضمن البيان إعراب مصر عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المشين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت مصر على تضامنها ودعمها الكامل لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب، داعيةً إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للإرهاب وتجفيف منابعه.

مقتل ٦ مدنيين

كانت الشرطة الصومالية أكدت السبت مقتل ستة مدنيين وثلاثة من أفراد قوات الأمن وجرح عشرة مدنيين في الهجوم الذي تبنته حركة الشباب الإسلامية على فندق في العاصمة مقديشو.

وقالت الشرطة في بيان: “قتل ستة مدنيين في الهجوم (…) وأصيب عشرة آخرون”. وأضافت أن “ثلاثة من أفراد قوات الأمن الشجعان لاقوا حتفهم”، موضحة أنه تم إنقاذ 84 شخصا كانوا في فندق “بيرل بيتش” سالمين.

وقالت قناة التلفزيون الحكومية (إس إن تي في) إن “القوات الأمنية نجحت في تحييد أفراد الميليشيا (الشباب) الذين نفذوا هجوما إرهابيا قاتلا على فندق بيرل بيتش” الواقع على شاطئ الليدو في جنوب مقديشو، و”قتلتهم” ، وأضاف المصدر نفسه أنه تم إنقاذ “عدد كبير من المدنيين”.

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أنها استهدفت مكانا تتردد عليه السلطات.

وكان شهود تحدثوا عن إطلاق نار كثيف بالقرب من المبنى. وقال ياسين نور الذي كان في مكان قريب أن مطعم الفندق كان “مزدحما بعدما تم تجديده منذ فترة قصيرة”.

إقرأ المزيد

مصر .. مدبولى يلتقى رئيس وزراء  الصومال علي هامش اجتماعات بنك التنمية الأفريقي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »