أخبار عاجلةأخبار العالم

التحالف الدولي للمنظمات المتمحورة حول الإنسان: توقيع اتفاقيات جديدة لتعزيز التعاون وتطوير الموارد البشرية 

 

وقعت اليوم، الجمعة، شركة “روساتوم” الحكومية بالاشتراك مع شركة “د س ك – أفتوبان” وشركة “نيتولوغيا”، اتفاقيات مهمة في إطار منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي، تهدف إلى الانضمام إلى التحالف الدولي للمنظمات المتمحورة حول الإنسان.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون وتطوير التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بين الشركات، بناء على المنفعة المتبادلة، بهدف تنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة وتنسيق الأنشطة وتوحيد الجهود في تطوير نهج تمحور حول الإنسان، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

شارك في مراسم التوقيع كل من تاتيانا تيرينتييفا، نائب المدير العام لشؤون الموظفين في شركة “روساتوم” الحكومية، ويوليا شتريك، مدير شؤون االقتصاد واألموال في شركة “د س ك – أفتوبان”، وفالنتينا كورينكوفا، مدير شؤون التعاون مع هيئات السلطة الحكومية في شركة “نيتولوغيا”.

وتعد شركة “روساتوم” الحكومية الجهة المبادرة في إنشاء التحالف.

وتعلق تاتيانا تيرينتييفا، نائب المدير العام لشركة “روساتوم” الحكومية، على الاتفاقيات الجديدة قائلة ” إن النهج المتمحور حول الإنسان يقوم على مبادئ مثل توفير فرص متكافئة وعادلة لتنمية قدرات الموظفين ورفاهيتهم الشخصية وتطويرها مهنًيا وغيرها. وأشارت تاتيانا إلى أهمية التحول من نظام تدريب الكوادر إلى تربية المواهب الشخصية، مما يساعد أصحاب العمل الرئيسيين في حل مشكلة نقص الموظفين بفعالية.

وأعربت عن التزام الشركاء في إنشاء سوق عمل يركز على اإلنسان ويعمل على تطوير المهارات والقدرات البشرية.

وأضافت: “يتطلب اقتصاد المستقبل في بالدكم وفي جميع أنحاء العالم تطوير نظام بيئي خاص يشمل العوامل الثالثة التالية: الموهبة، رب العمل، والدولة.

ومن خلال هذه الصيغة، ستتمكن المواهب من تطوير المهارات اللازمة طوال حياتهم المهنية والبقاء مطلوبين، وسيكون أصحاب العمل قادرين على جذب وتطوير المواهب والاحتفاظ بهم بفعالية، بينما ستدرك الدول بشكل كامل إمكانات التكنولوجيا والرأسمال البشري.”

في نفس السياق، أعربت يوليا شتريك، مديرة شؤون الاقتصاد والأموال في شركة “د س ك – أفتوبان”، عن رأيها قائلة: “منذ فترة طويلة، منحت الشركة القابضة “أفتوبان” الأولوية لرأس المال البشري وتنمية قدرات الموظفين، مما يؤكد أن التركيز على الفرد ليس مجرد رغبة عابرة، بل ضرورة حاسمة”.

وأضافت: “على الرغم من أن بناء الطرق يتم بطرق آلية، إلا أن قطاعنا يعتمد بشكل كبير على الخبرات الهندسية الكفوءة. بالانضمام إلى التحالف الدولي للمنظمات المركزة على الفرد، يتم تعزيز استراتيجية إنجازا مهًما في تاريخ الشركة القابضة” ، و تطوير شركة “أفتوبان” على المدى الطويل بشكل مثالي .

وأشارت يوليا إلى أنها سعيدة بتعاون شركتها في هذا المشروع الجدي مع الشركات البارزة مثل “روساتوم” الحكومية و”نيتولوغيا”، التي تتمتع بسمعة طيبة في مجالات نشاطها. ومن خلال الانضمام إلى التحالف الدولي للمنظمات المركزة على الفرد، يؤكدون مرة أخرى أن الفريق هو القيمة الأساسية والممتلكات الأساسية لشركة القابضة.

من جانبها، أشارت فالنتينا كورينكوفا، مديرة شؤون التعاون مع هيئات السلطة الحكومية في شركة “نيتولوغيا”، إلى أن النهج المركز على الفرد ينتشر بشكل متزايد في مجالات مختلفة، وأصبح يتحول تدريجًيا من ابتكار حديث إلى نهج يتبعه الناس بشكل عام في روسيا ، وبما أن سوق العمل يتبنى هذا الاتجاه، فإن الشركات تعدل نهجها في إدارة الموظفين وتشهد بالفعل النتائج األولية لتلك التجربة.

وأوضحت: “في هذا السياق، تعد “نيتولوغيا” شركة تحرص على حماية البيئة منذ تأسيسها، وتعتبر الموظفين أكثر قيمة بالنسبة لها. يشارك موظفينا في اتخاذ القرارات الحاسمة للشركة، ويوفرون ظروف عمل مريحة وفرص تحقيق الذات، استناًدا إلى احتياجاتهم الفردية. وبالتالي، فنحن سعداء بالانضمام إلى التحالف، ونعتقد أننا يمكننا أن نقدم مساهمة قيمة في تطوير نهج مركزه على اإلنسان في مجال الموارد البشرية”.

يشار إلى أن التحالف سيعتمد في أنشطته على مبادئ وأهداف الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة، بالاضافة إلى إعلان الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية حول مستقبل قطاع العمل، وإعلان قازان بشأن المهارات الذي تم اعتماده في فعالية WorldSkillsKazan في عام 2019.

ويهدف التحالف إلى إنشاء منصة دولية للتعاون مع جميع المنظمات المهتمة بتحقيق تغيير جوهري في سوق العمل، وتطوير تدابير منهجية في مجال رعاية الموظفين، وتحويل ثقافة العلاقات بين أصحاب العمل والموظفين من خلال تبادل المعلومات ومناقشات الخبراء ومشاركة أفضل الممارسات ، كما ستشمل مجالات العمل الرئيسية للتحالف بحث التمحور حول الإنسان وتشكيل مجتمع خبراء لمناقشة سبل تطوير إدارة التمحور حول الإنسان في جميع أنحاء العالم

إقرأ المزيد

يضم “روساتوم” و”غازبروم نفت” الروسيتان… تحالف دولي جديد للمنظمات المتمحورة حول الإنسان

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »