أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مفاجآت بالجملة في مباريات الجولة السادسة لتصفيات ” كوت ديفوار 2024 “

شهدت مباريات الدولة السادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية ” كوت ديفوار 2024 ” , حيث حقق منتخب جنوب إفريقيا فوزا ثمينا على ضيفه منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /السبت /على ملعب /سوكر سيتي/ , فيما سجل منتخب غينيا الاستوائية الفوز علي منتخب تونس .

فوز ثمين لجنوب أفريقيا

ففي المباراة الأولي استطاع منتخب جنوب افريقيا تحقيق فوزا ثمينا علي حساب أسود الأطلس بهدفين لهدف , سجل هدفي جنوب إفريقيا كل من منير الأحمدي في الدقيقة الخامسة حارس المغرب بالخطأ في مرماه بعد عرضية من بيرسي تاو نجم الأهلي لم يستطيع حارس المغرب التعامل معها، وأحرز زاخيلي ليباسا الهدف الثاني في الدقيقة 48، وقلص النجم حكيم زياش النتيجة للمغرب بإحرازه هدف وحيد في الدقيقة 60 من عمر المباراة.
وبهذا الفوز رفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق نقطة عن منتخب المغرب صاحب المركز الثاني، وصعد المنتخبان إلى كأس الأمم الإفريقية.

غينيا الإستوائية تتصدر المجموعة العاشرة

وفي مباراة أخرى، أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة من المجموعة العاشرة، حقق منتخب غينيا الاستوائية الفوز على ضيفه منتخب تونس بهدف نظيف سجله اللاعب إيمليو نسووي في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.
وبهذا الفوز رفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة وبفارق نقطتين عن المنتخب التونسي صاحب المركز الثاني، وضمن كل منهما التأهل لكأس الأمم الإفريقية.

محاربي الصحراء يصلون الكاميرون

ووصل المنتخب الجزائري لكرة القدم، مساء اليوم/السبت/، إلى مدينة دوالا الكاميرونية؛ استعدادا لمواجهة نظيره الأوغندي، غدا/الأحد/، في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023 ).
ويحتل “الخضر” المركز الأول في مجموعته برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات، في حين يحتل منتخب أوغندا المرتبة الثانية بـ 4 نقاط.
وأوضح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفزاف، في تصريح صحفي لدى وصوله رفقة بعثة المنتخب إلى الكاميرون، أن الفريق حسم التأهل في الجولة الرابعة، مشيرا إلى أن المدير الفني جمال بلماضي استدعى 15 لاعبا جديدا.
وأشار إلى أن مباراة أوغندا تعد فرصة للاعبين المنضمين الجدد لصفوف المنتخب كي يتأقلموا مع الأجواء الأفريقية والاستحقاقات القادمة خاصة كأس أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »