أخبار العالمأخبار عاجلة

أمين عام الأمم المتحدة يستقبل الشيخ العيسى ويؤكد دعمه الكامل لجهود رابطة العالم الإسلامي

« جوتيريش » : الأديان ليست سبب الحروب في العالم .. و ” العيسي ”  : 80 ٪  من الناس حول العالم يحترمون الأديان

 

 

استقبل  الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيرش، في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك، معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين،  الشيخ د. محمد بن عبد الكريم العيسى، وذلك في أعقاب مبادرة: “بناء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب” التي أطلقها فضيلته من مقر الأمم المتحدة، بمشاركة رئاسة الأمم المتحدة وأمانتها العامة، والممثل السامي لتحالف الحضارات، ووسط حضورٍ رفيعٍ لكبار القيادات الأممية والدينية والسياسية والفكرية.

وشهد اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة والأمم المتحدة، وتعزيز آفاق التعاون الثنائي حيالها، ولا سيما بحث مخرجات وبرامج مبادرة “بناء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب” وآليات تفعيلها، ويأتي ذلك بخاصة بعد الزخم الكبير الذي اكتسبته انطلاقة المبادرة، إذ شهدت تفاعلاً من القيادات الأممية والدولية والزعامات الدينية والفكرية والأكاديمية، التي أعلنت في خطاباتها على منصة الأمم المتحدة الأهمية الملحة لهذه المبادرة، ودعمهم وتأييدهم الكامل لتوسيع نطاقها كجزء من النشاط المؤسسي الأممي المحوري لسلام عالمنا ووئام مجتمعاته، وأهمية تفعيل أفكارها على أرض الواقع، ومن ذلك الدعوة إلى إطلاق يوم عالمي لتحالف الحضارات بين الشرق والغرب، مؤكداً معالي الأمين العام أهمية احترام خصوصيات الهوية الدينية والثقافية لكل حضارة.

حكمة الأمم المتحدة 

IMG 20230618 WA0006 أمين عام الأمم المتحدة يستقبل الشيخ العيسى ويؤكد دعمه الكامل لجهود رابطة العالم الإسلامي

وأشاد د. العيسى بحكمة الأمم المتحدة في التعامل مع القضايا الدينية حول العالم، وتسخير بنود ميثاقها في إحلال السلام مستشعرة أهمية الإسهام الديني الكبير في ذلك وذكر فضيلته أن ما يناهز 80 في المئة من الناس حول العالم يحترمون الأديان ويؤمنون بأهمية إسهامها في السلام والوئام وخاصة تعزيز التعايش بين الجميع.

وأثنى د. العيسى على ميثاق الأمم المتحدة، وعبّر عن تقديره للأمين العام للمنظمة الدولية لدعمه إقامة مؤتمر الرابطة الأخير: “بناء جسور التفاهم بين الشرق والغرب،” في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وحذر د. العيسى من خطورة خطاب الصراع الحضاري بين الشرق والغرب، وانقسام العالم إلى معسكرات متناحرة، داعياً دول العالم للعمل من أجل إنجاح ميثاقها الأممي.

مخاطر النظيف المادي للدين

IMG 20230618 WA0007 أمين عام الأمم المتحدة يستقبل الشيخ العيسى ويؤكد دعمه الكامل لجهود رابطة العالم الإسلامي

وتناول حديث  مخاطر التوظيف المادي للدين، كما تحدث عن جهود الرابطة في ملفات المناخ وقضايا المهاجرين والنازحين، وغيرها من القضايا الملحة في عالمنا.

وذكر الدكتور العيسى تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة دعمه الكامل لعمل الرابطة، ولا سيما في تعزيز قيم الاعتدال حول العالم، وأن المنظمة الدولية تعمل على محاربة الإسلاموفوبيا وكراهية الآخر، وأن الأمين العام للأمم المتحدة أكد أن “هناك صورة غير حقيقية ضد الإسلام، وأن مواقع التواصل الاجتماعي زادت من الكراهية بسبب نشر الكثير من الأكاذيب على حساب المعلومات الصحيحة”، وقال جوتيرش إن للقيادات الدينية دوراً كبيراً في دعم السلام والوئام، مؤكداً أن الأديان ليست سبب الحروب في العالم، بل هي ما يجمع الناس، لافتاً إلى أن الحضارات منها ما بقي ومنها ما هو قد ذهب، ولكن الرؤية الواضحة التي يجب العمل عليها هي جمع الناس لعمل بعضهم مع بعض ومقاومة الجهود التي لا تريد ذلك.

إقرأ المزيد

من علي منبر الأمم المتحدة .. رابطة العالم الإسلامي تطلق مبادرة “بناء الجسور “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »