أخبار عاجلةاخبار الطيرانسياحة وطيران

« إنديجو الهندية »  تطلب أكبر صفقة شراء طائرات في التاريخ بواقع 500 طائرة A320

طيران ناس يطلب شراء 30 طائرة و طيران موريشيوس تطلب شراء ثلاث طائرات

 

 

في اليوم الأول لانطلاق معرض باريس الجوي 2023 بمطار “لوبورجيه” خارج العاصمة باريس، حصلت الشركة المصنعة للطائرات” إيرباص” على طلبات شراء من ثلاث شركات طيران، أحدها هو أكبر صفقة شراء طائرات في التاريخ.

ثلاث طائرات إيرباص لطيران موريشيوس

IMG 20230620 WA0013 « إنديجو الهندية »  تطلب أكبر صفقة شراء طائرات في التاريخ بواقع 500 طائرة A320

البداية جاءت من عند شركة النقل الوطنية في موريشيوس ومقرها في مطار سير سيووساجور رامجولام الدولي (MRU). والتي طلبت ثلاث طائرات إيرباص A350 ، وبذلك يصل أسطولها من A350 إلى سبع طائرات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران ، كريسيمير كوكو ، إن الإضافات الجديدة “ستساعدنا على تعزيز شبكتنا الأوروبية وتأمين مزيد من النمو في الأسواق الأخرى”.

وتقتصر شبكة خطوط طيران موريشيوس 2023 طويلة المدى على عدد قليل من الوجهات ، بما في ذلك لندن (حاليًا LHR ولكن التحول إلى LGW في أكتوبر) ، وباريس (CDG) ، وكوالالمبور (KUL) ، ومومباي (BOM) ، وبيرث (PER ) ) ، مع جنيف (GVA) التي من المقرر أن تضاف إلى القائمة في وقت لاحق من هذا العام.

في حين أن شركة الطيران لم تكشف بعد عن المكان الذي سترسل فيه طائرات A350 الجديدة، فقد قامت الشركة سابقًا بطيران مجموعة أكبر بكثير من خطوط المسافات الطويلة ، بما في ذلك ملبورن (MEL) وسيدني (SYD) ومانشستر (MAN) وفرانكفورت (FRA) ، وأمستردام (AMS) ، والتي قد تقدم تلميحًا لخطط التوسع المستقبلية.

خطط الرحلات الطويلة لطيران ناس

IMG 20230620 WA0015 « إنديجو الهندية »  تطلب أكبر صفقة شراء طائرات في التاريخ بواقع 500 طائرة A320

وتلقت إيرباص أيضًا طلباً لشراء 30 طائرة من عائلة إيرباص A320 من شركة طيران ناس السعودية من المتوقع أن تكون عشر طائرات من طراز A321XLRs ، مما يوفر للناقل السعودي منخفض التكلفة الأسطول اللازم للتوسع دوليًا.

و على الرغم من طلب طيران ناس الكبير، لم يكن هناك سوى شركة طيران سعودية واحدة على شفاه الجميع يتردد أسمها في اليوم الأول للمعرض هي شركة – طيران الرياض الجديدة، التي كان تحليق إحدي طائراتها البوينج 787-9 مثير للإعجاب في سماء المملكة العربية السعودية وقد هبطت هذه الطائرة اللافتة للانتباه في لو بورجيه في وقت سابق من اليوم الأول للمعرض ليشاهدها الجميع.

صفقة  IndiGo الهندية تحطم الأرقام القياسية

IMG 20230620 WA0016 « إنديجو الهندية »  تطلب أكبر صفقة شراء طائرات في التاريخ بواقع 500 طائرة A320

كما شهد اليوم الأول تحطيم شركة الطيران الهندية منخفضة التكاليف ” Indigo للأرقام القياسية الخاصة بطلبيات شراء الطائرات حيث قامت شركة الطيران الهندية بتأمين طلبها لشراء 500 طائرة من عائلة إيرباص A320 في أكبر طلبية طائرات في التاريخ. وبطلب اليوم يرتفع العدد الإجمالي للطائرات العائلية A320 التي اشترتها IndiGo منذ عام 2011 إلى 1،330 طائرة ، ولا يزال أقل من 1،000 منها في انتظار التسليم.

وتصدرت الخطوط الجوية الهندية عناوين الصحف في وقت سابق من هذا العام عندما طلبت شركة الطيران الوطنية 470 طائرة (مزيج من إيرباص وبوينج) ومع ذلك ، في إشارة إلى استمرار قوة سوق الطيران الهندي في أعقاب الوباء ، فقد طغى هذا الأمر الآن على طلب IndiGo الأخير.

وفي اليوم الأول أيضا انتهزت De Havilland الفرصة للكشف عن أحدث نسخة من طائرتها DHC-6 Twin Otter ، التي حلقت لأول مرة في السماء منذ ما يقرب من 60 عامًا، يُعتقد أن الشركة المصنعة الكندية قد قامت بالفعل بتأمين طلبات شراء 45 طائرة ، على الرغم من أن هويات العملاء لم يتم الكشف عنها بعد.

وفي الوقت نفسه ، أطلقت الخطوط الجوية القطرية أول طائرة من طراز Gulfstream G700 وسط ضجة كبيرة، لأن الفرع التنفيذي للخطوط الجوية القطرية لديه عشر طائرات تحت الطلب ، والتي ستستخدمها لنقل الركاب المهمين في جميع أنحاء العالم، ووصف الرئيس التنفيذي لشركة النقل ، أكبر الباكر ، سيارة G700 الفاخرة بأنها ” مبتكرة ” و ” تغير قواعد اللعبة ” .

وأخيرًا ، على الرغم من أن طلب إيرباص المحطم للأرقام القياسية قد طغى إلى حد ما ،فقد ظهرت بوينج في اليوم الأول بأحدث هيكل عريض لها – بوينج 777 إكس .

إقرأ المزيد 

مصر .. وزير الطيران: فتح آفاق جديدة مع الأشقاء الأفارقة في النقل الجوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »