أخبار عاجلةرياضة أفريقية

« السنغال » تكرس عقدة الكرة الأفريقية أمام السامبا البرازيلية

»» أسود التيرانجا ثالث منتخب أفريقي يفوز على البرازيل في أقل من عام

 

كرس منتخب السنغال، بطل كأس أمم إفريقيا، عقدة الكرة الأفريقية لمنتخب السامبا البرازيلية ، حيث أصبح أسود التيرانجا ثالث منتخب أفريقي بعد كلا من الكاميرون والمغرب يحقق فوزاً تاريخياً على منتخب البرازيل خلال عام واحد فقط .

حيث سبق أن حقق المنتخب الكاميروني أول فوز لمنتخب أفريقي علي راقصي السامبا البرازيلية في المباراة التي جمعت الفريقين في دوري المجموعات في كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ ، بهدف دون مقابل أحرزه مهاجم منتخب الكاميرون فينسنت أبو بكر ، كما حقق منتخب المغرب فوزا تاريخيا على منتخب البرازيل بنتيجة 2-1، خلال المباراة الودية التي جمعتهما في مارس الماضي بملعب “طنجة”.

مباراة مثيرة

بنتيجة 4-2 في مباراة ودية مثيرة، أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب خوسيه ألفالادي، بمدينة لشبونة البرتغالية حقق المنتخب السنغالي الفوز علي راقصي السامبا .

و اقيمت المباراة على خلفية حملة البرازيل لمكافحة العنصرية، بسبب الهجمات المؤسفة التي تعرض لها نجم هجوم البلاد فينيسيوس جونيور رفقة ريال مدريد في ملاعب الدوري الإسباني على مدار الموسم الماضي.

بدأت حملة مكافحة العنصرية بمواجهة بين البرازيل وغينيا كوناكري على ملعب إسبانيول في مدينة برشلونة مطلع هذا الأسبوع، وانتهت لصالح راقصي السامبا بنتيجة 1/4.

وتقدمت البرازيل بهدف لصانع ألعاب وست هام يونايتد لوكاس باكيتا في الدقيقة 11، بعد تمريرة من فينيسيوس جونيور، لكن بعدها عاش رجال مانو مينيزيس كابوساً اسمه حبيبو ديالو الذي فعل كل شيء لقيادة أسود التيرانجا لهذا الفوز التاريخي.

وتمكن المنتخب السنغالي من تسجيل هدف التعادل 1/1 بعد 11 دقيقة فقط، في الدقيقة 22، عن طريق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء للاعب حبيبو ديالو بعدما استغل تشتيت خاطيء من قلبي دفاع البرازيل لكرة عرضية أرسلت من اليمين.

وانتهى الشوط بالتعادل الإيجابي 1/1 وسط تألق غير عادي من حبيبو ديالو، وتحسن مردود منتخب السنغال الهجومي أكثر مع بداية الشوط الثاني بتسجيله لهدفين متتاليين في الدقيقتين 52 و55، وكان حبيبو ديالو القاسم المشترك في كلاهما.

جاء الهدف الثاني بنيران صديقة للاعب باريس سان جيرمان ماركينيوس عندما فشل في التعامل مع كرة عرضية مررها حبيبو ديالو بالرأس داخل منطقة الستة ياردات.

وتمكن نجم بايرن ميونيخ الحالي وليفربول السابق ساديو ماني من تسجيل الهدف الثالث من تصويبة رهيبة من داخل منطقة الجزاء، ذهبت مقوسة في المقص الأيسر للحارس إيدرسون مورايش، بعد مساعدة من نجم المباراة الأول حبيبو ديالو.

وأجرى بعدها المدرب مانو مينيزيس عدة تغييرات للحفاظ على هيبة البرازيل، فقام بإشراك بيدرو وروني بدلاً من ريتشارلسون ومالكوم.

ونجحت البرازيل في تقليص النتيجة لـ 2-3 بواسطة ماركينيوس عند الدقيقة 58، ليواصل المدرب إجراء المزيد من التعديلات على تشكيلته بإشراك رافائيل فيجا وأندري وتيليس بدلاً من جويلنتون وباكيتا ولوكاس أيرتون.

لكن المنتخب السنغالي تمسك بهذا الفوز التاريخي حتى الدقيقة الأخيرة التي عرفت تسجيله لهدف رابع حمل توقيع ساديو ماني من ركلة جزاء (90+7).

إقرأ المزيد 

السنغالي كاليدو كوليبالي على أعتاب الهلال السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »