أخبار عاجلةمصر

جوارديولا داهية التدريب الاسباني يقضي إجازته الصيفية في مصر

تم تداول صور تظهر المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا يقضي إجازته الصيفية في مصر ، بجوار أهرامات الجيزة ، ويعد جوارديولا أفضل مدرب في العالم بعد نجاحاته المبهرة مع الأندية التي أشرف على تدريبها.

وبيب جوارديولا إي سالا ولد في 18 يناير 1971 هو مدرب نادي مانشتر سيتي حاليا ، بدأ مسيرته الرياضية  لاعب كرة قدم في مركز الوسط الدفاعي وقضى فترته الاحترافية في نادي برشلونة.

بعد اعتزاله كلاعب، أصبح جوارديولا مدرب نادي برشلونة لفريق الاحتياط وفي منتصف العام 2008 ندحل محل فرانك ريكارد مديرا فنيا للفريق الأول لبرشلونه في عصره الذهبي.

حقق غوارديولا نجاحات كبيرة مع برشلونة، ففي مسيرة كانت هي الأنجح على الإطلاق للمدرب الإسباني المخضرم مع نادي برشلونة، فاز مع الفريق الكتالوني بكل الألقاب الممكنة أكثر من مرة.

ومنذ العام ٢٠٠٨ وحتي العام ٢٠١٢ حقق جوارديولا مع برشلونة ١٥ لقبا ، وكان أحد أنجح المواسم على الإطلاق، هو موسم 2009 الذي حقق فيه السداسية التاريخية مع البلوجرانا، عندما عانق بطولات: الدوري الإسباني – السوبر الإسباني – كأس ملك إسبانيا – دوري أبطال أوروبا – السوبر الأوروبي – كأس العالم للأندية.

وبدأ بتدريب فريق بايرن ميونيخ في بداية عام 2013 ، حيث تولى بيب جوارديولا تدريب البايرن ، في فترة كان العملاق البافاري يعاني كثيرًا ، خلفا ليوب هاينكس ونجح جوارديولا في إعادة أمجاد البافاري من جديد ونجح في إحراز ٧ القاب معه .

ومنذ صيف 2016 تولى داهية التدريب الاسباني تدريب فريق مانشتر سيتي الذي حقق معه ١٤ لقبا ، كان آخرها دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ علي حساب انتر ميلان الإيطالي.

FB IMG 1687525304272 جوارديولا داهية التدريب الاسباني يقضي إجازته الصيفية في مصر

إقرأ المزيد

جماهير مانشستر سيتي تقتحم ملعب “الاتحاد” احتفالا بالدوري الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »