أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

عالميا .. أسعار الذهب إلي أدني مستوياتها منذ أكثر من ٣ أشهر

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من ثلاثة أشهر اليوم، متراجعة للجلسة الثالثة على التوالي إذ كررت البنوك المركزية الكبرى الحديث عن التشديد النقدي للحد من التضخم المرتفع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1905.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:49 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوياته منذ منتصف مارس.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 في المئة لتسجل 1913.80 دولار للأوقية. ولم يستبعد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم للبنك، في ظل توقعات لقادة البنوك المركزية الكبرى في العالم بمزيد من التشديد النقدي.

وانخفض المعدن النفيس ثلاثة في المئة حتى الآن في يونيو ويبدو أنه سينهي هذا الربع على انخفاض للمرة الأولى منذ سبتمبر 2022، في وقت يقلل المتداولون من التوقعات المتعلقة بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة. ويؤدي رفع أسعار الفائدة إلى تراجع الاستثمار في الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 22.79 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.8 في المئة إلى 917.90 دولار. وصعد البلاديوم 0.3 في المئة إلى 1252.16 دولار، ولا يزال فوق أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة والذي سجله في الجلسة الماضية عند 1208.50 دولار.

إقرأ المزيد

مفاجأة .. أسعار الذهب تتراجع عالميًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »