أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بعد تصنيف الفيفا.. المجموعة الأسهل والأصعب لمنتخب مصر

تشهد نهائيات كأس العالم 2026 مشاركة 48 منتخبا منهم 9 منتخبات على الأقل من القارة الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

وستحتضن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك النسخة 23 من البطولة الأبرز في العالم على مستوى المنتخبات.

موعد قرعة كأس العالم 2026 والمستويات

تقام قرعة تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أفريقيا، يوم 12 يوليو بعاصمة كوت ديفوار أبيدجان، على هامش أعمال الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وسيتم وضع الـ54 منتخبا في 6 أوعية مختلفة، يضم كل منها 9 منتخبات، بالاعتماد على تصنيف الفيفا الأخير الصادر يوم 29 يونيو 2023.

وجاء منتخب مصر في المستوى الأول بجانب كل من الكاميرون ونيجيريا والسنغال وتونس والجزائر والمغرب ومالي، وكوت ديفوار.

أما المستوى الثاني، فضم منتخبات بوركينا فاسو وغانا وجنوب أفريقيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وغينيا وزامبيا والجابون، وغينيا الاستوائية.

المستوى الثالث تضمن منتخبات أوغندا وبنين وموريتانيا وكينيا والكونغو ومدغشقر وغينيا بيساو وناميبيا، وأنجولا.

في المقابل، شهد المستوى الرابع وجود منتخبات موزمبيق وجامبيا وليبيا وسيراليون وتوجو وتنزانيا وزيمبابوي وأفريقيا الوسطى، ومالاوي.

المستوى الخامس ضم منتخبات النيجر وجزر القمر والسودان ورواندا وبوروندي وأثيوبيا وإي سواتيني وبوتسوانا، وليبيريا.

 وتضمن المستوى السادس منتخبات ليسوتو وجنوب السودان وجزر موريس وتشاد وساو تومي وبرينسيبي وجيبوتي وسيشل وإيرتريا والصومال.

منتخب مصر

المجموعة الأسهل لمصر في تصفيات كأس العالم 2026

يعتبر منتخب غينيا الأسهل على الورق من بين باقي منتخبات المستويات الثاني، خاصة وأنه فشل في ترك بصمة على الساحة الأفريقية طوال السنوات الأخيرة.

ويمثل منتخب ناميبيا الحلقة الأضعف في منتخبات المستوى الثالث، وأيضا منتخب مالاوي في المستوى الرابع، بجانب بوتسوانا في المستوى الخامس وأخيرا جيبوتي في التصنيف السادس.

المجموعة الأصعب لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

تسعى جميع منتخبات المستوى الأول، لتفادي منتخبي غانا وجنوب أفريقيا القويين والذين سبق لهما التأهل للمونديال في عدة مناسبات سابقة.

كما يعتبر منتخب أنجولا صعب المراس في المستوى الثالث نظرا لامتلاكه لعدد كبير من اللاعبين ينشطون في المستوى العالي في أوروبا.

كما يبقى منتخب ليبيا الأقوى ضمن منافسي المستوى الرابع وأيضا أثيوبيا في المستوى الخامس، في حين تعتبر منتخبات المستوى السادس كلها سهلة على الورق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »