سياحة وطيران

إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية توافق علي بدء تنفيذ رحلات اختبار للطائرة البوينغ 737 ماكس

ate27 1 boeing promo 1 إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية توافق علي بدء تنفيذ رحلات اختبار للطائرة البوينغ 737 ماكس
الطائرة البوينج ماكس 737

سمحت إدارة الطيران الفيدرالي لشركة بوينج ببدء اختبار الطيران لشهادة 737 ماكس مع نظام التحكم في الطيران المحدث.

في إخطار عبر البريد الإلكتروني لموظفي لجنة الإشراف في الكونجرس في 28 يونيو ، قالت الوكالة إن مجلس ترخيص فحص النوع قد أكمل مراجعة لتقييم سلامة النظام الذي قدمته بوينغ ، مما يمهد الطريق لما تتوقعه أن يكون عدة أيام من اختبارات الطيران.

توقعت إدارة الطيران الفيدرالية أن تبدأ الرحلات مع طياري اختبار الوكالة على متن الطائرة في اليوم التالي. غادرت طائرة 737 MAX 7 التنموية Boeing Field في سياتل إلى مركز اختبار طيران Boeing في مطار Moses Lake Grant County الدولي ، واشنطن ، في الساعة 9:54 صباحًا بالتوقيت المحلي في 29 يونيو.

في رسالة البريد الإلكتروني المرسلة إلى موظفي الكونجرس ، أكدت الوكالة أن اختبارات رحلة الشهادة ليست مقدمة لعودة وشيكة إلى الخدمة لـ 737 MAX ، والتي تم إيقافها منذ مارس 2019 بعد حادثتين في أقل من خمسة أشهر.

وذكرت الوكالة “من المهم أن نلاحظ أن الوصول إلى هذه الخطوة لا يعني أن إدارة الطيران الفيدرالية أكملت تقييم الامتثال أو أي عمل آخر مرتبط بالعودة إلى الخدمة”. “لم تتخذ إدارة الطيران الفيدرالية قرارًا بشأن العودة إلى الخدمة. لدينا عدد من الخطوات المتبقية بعد اختتام رحلات التصديق. “

قامت بوينج بتطوير تحديث لبرنامج التحكم في الطيران لنظام زيادة خصائص المناورة (MCAS) المتورط في تحطم طائرة Lion Air Flight 610 في أكتوبر 2018 و Ethiopian Airlines Flight 302 في مارس 2019 ، كلاهما 737 MAX 8s. 

من بين الإصلاحات الأخرى ، يقارن النظام الآلي الآن المعلومات من مستشعرين لزاوية الهجوم (AOA) بدلاً من واحد ويمنع تنشيط MCAS إذا اختلفت المستشعرات بمقدار 5.5 درجة أو أكثر مع انسداد اللوحات 737. لا يمكن للنظام طلب إدخال مثبت أكثر مما يمكن مواجهته من قبل طاقم الطائرة الذي يسحب عمود التحكم.

ذكرت سياتل تايمز لأول مرة أن المنظمين الأوروبيين والكنديين يطالبون بتغييرات إضافية في التصميم لكنهم لن يمنعوا 737 MAX من العودة إلى الخدمة قبل تنفيذ الإصلاحات. 

وقالت الصحيفة إن EASA توصي بأن تستخدم MCAS مستشعرًا فعليًا ثالثًا AOA ، أو مستشعر “اصطناعي” إضافي يستمد المعلومات من مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار الأخرى ، على غرار النظام الذي تستخدمه إيرباص.

أكدت شركة Transport Canada أنها تدرس العديد من التغييرات المحتملة على دليل الطيران 737 MAX ، أحدها سيكون إجراء لتعطيل نظام التحذير المانع للخطأ الذي يتم تنشيطه عن طريق سحب قاطع الدائرة العلوية.

وقالت الوكالة: “ستنظر هيئة النقل الكندية في اقتراح قاطع الدائرة من بوينج كجزء من مجموعة من التغييرات التي يمكن تنفيذها”. “سيكون من السابق لأوانه أن تحدد هيئة النقل الكندية التكوين النهائي للتصميم وإجراءات طاقم الرحلة ومتطلبات التدريب قبل معالجة جميع المعايير والمخاوف.”

وأضاف المنظم الكندي أنه لن يرفع قيود الطيران على الطائرة 737 MAX 8 “حتى تشعر الإدارة بالرضا التام عن معالجة جميع مخاوف السلامة من قبل الشركة المصنعة وإدارة الطيران الفيدرالية وأن إجراءات طاقم الطائرة المحسنة والتدريب في مكانه.”

أدرجت إدارة الطيران الفيدرالية FAA العديد من الخطوات المتبقية بعد رحلات اختبار الشهادة التي ستحدد موعد عودة 737 MAX إلى الخدمة. 

تتضمن هذه الخطوات إصدار مسودة تقرير حول الحد الأدنى لمتطلبات التدريب التجريبي من قبل مجلس معايير الطيران للوكالة (FSB) ومجلس تقييم العمليات المشتركة ، والذي يضم ممثلين من أوروبا وكندا والبرازيل. ستنشر FAA تقرير FSB النهائي بعد مراجعة التعليقات العامة.

ستقوم إدارة الطيران الفيدرالية بفحص وثائق التصميم النهائية لشركة Boeing لتقييم الامتثال للوائح. سيراجع مجلس استشاري تقني متعدد الوكالات أيضًا تقديم شركة Boeing ويصدر تقريرًا نهائيًا قبل أن تقوم FAA بتحديد نهائي للامتثال.

سيتم إخطار إجراءات السلامة الهامة المعلقة من خلال إخطار مستمر لجدارة الطيران للمجتمع الدولي. كما ستنشر إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) توجيه صلاحية الطيران (AD) الذي ينصح المشغلين بالإجراءات التصحيحية المطلوبة التي يجب تنفيذها قبل استئناف الخدمة التجارية 737 MAX.

ستقوم إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) في نهاية الأمر بإلغاء أمر التأريض ، الذي يشير إلى “التعطيل الرسمي” لـ 737 MAX ، في انتظار استكمال المشغلين للعمل المحدد في الإعلان وأي تدريب مطلوب. وقالت الوكالة إنها ستجري “مراجعات شخصية وفردية” لطائرات 737 ماكس المصنعة منذ التأسيس وكذلك مراجعة واعتماد برامج تدريب شركات الطيران.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »