أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأولمبي المصري يتغلب على الجابون ويتأهل إلى نصف نهائي إفريقيا

فاز منتخب مصر الأولمبي على الجابون بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية في المغرب.

وسجل ثنائية الفراعنة “محمود صابر في الدقيقة 82 وأسامة فيصل من ركلة جزاء في الدقيقة 90+2”.

بهذه النتيجة، تأهل منتخب مصر في صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط إلى نصف النهائي، حيث يواجه غينيا (وصيف المجموعة الأولى)، بينما يلتقي مالي مع المغرب.

قدم الفراعنة أداءً باهتًا في الشوط الأول، افتقد فيه اللاعبون التركيز، ولم يظهروا بالشكل الهجومي الذي قدموه في المباراتين السابقتين، ضد النيجر ومالي.

في المقابل، وضحت رغبة منتخب الجابون في تقديم أداء جيد، رغم فقدان الأمل في التأهل.

لكن الدقيقة 41، شهدت طرد إنبمونجي بالبطاقة الحمراء، بعد التحام قوي مع محمود صابر (حصل على الإنذار الثاني)، ليكمل منتخب الجابون المباراة بـ10 لاعبين.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، كلا من علي زعزع ومصطفى ميسي بدلا من محمد مغربي ومحمود جهاد.

وشن الفراعنة بعض الهجمات، لكنها لم تترجم إلى أهداف، في ظل تماسك الدفاع الجابوني وحارس مرماه.

وفي الدقيقة 82، أحرز محمود صابر هدف التقدم بتسديدة من خارج المنطقة، بعدما تلقى تمريرة مصطفى ميسي من ضربة ركنية.

وقبل صافرة النهاية، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو بعد سقوط مصطفى ميسي داخل منطقة الجزاء، ليحتسب ركلة جزاء سجلها أسامة فيصل في الدقيقة 90+2، ويفوز الفراعنة (2-0).

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث في البطولة الإفريقية إلى أولمبياد باريس 2024، على أن يخوض صاحب المركز الرابع مباراة الملحق أمام منتخب من قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »