أخبار عاجلةرياضة أفريقية

عقب الفوز علي الإسماعيلي .. الأهلي يقترب بقوة من التتويج بالدوري الممتاز

بفوز صعب علي النادي الإسماعيلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الأربعاء/ علي استاد برج العرب والمؤجلة من الجولة الـ 18 من الدوري الممتاز وسجل هدف الاهلي والمباراة الوحيد، اللاعب بيرسي تاو في الدقيقة 50, واصل الأهلي تربعه على صدارة الدوري الممتاز ليقترب بقوة من التتويج بالدوري المصري الممتاز .
والفوز هو رقم 22 للأهلي في الدوري من 28 مباراة؛ ليرفع رصده إلى 72 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق خمس نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني من 31 لقاء؛ ليقترب الأهلي بقوة من تحقيق لقب الدوري، حيث يحتاج المارد الاحمر إلى 5 نقاط من الـ6 مباريات المتبقية؛ ليتوج رسميا بالدوري، فيما تكبد الاسماعيلي الخسارة الثانية عشر له بالدوري ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر وبفارق الاهداف عن سيراميكا كليوباترا صاحب المركز الثاني عشر.
وبدأ الأهلي، اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وامامه الرباعي الدفاعي ربيعة وعبد المنعم ومعلول وخالد عبد الفتاح، ديانج وافشة ومروان عطية وعبد القادر وتاو بوسط الملعب ،ومحمد شريف كمهاجم وحيد ،بينما بدأ الاسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي ،وامامه الرباعي الدفاعي ،محمد دسوقي وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعصام صبحي ، سيرچي أكا وعماد حمدي ومحمد حسن وعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي بوسط الملعب ،ومحمد الشامي كمهاجم وحيد.
وشهدت الدقيقة الثالثة، أولى الهجمات من جانب الإسماعيلي بتسديدة من أحمد مدبولي داخل منطقة الجزاء، لكن وصلت سهلة إلى الحارس محمد الشناوي، وفي الدقيقة 13 جاءت الخطورة الأولى من الأهلي على مرمى الإسماعيلي بعد تسديدة من محمد شريف داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى لها أحمد عادل ببراعة، وفي الدقيقة 18 أرسل علي معلول عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الدراويش تصدى لها.
وفي الدقيقة 36، مرر أفشة، الكرة إلى أحمد عبدالقادر، داخل منطقة الجزاء ثم سددها مباشرة، لكن ذهبت الكرة أعلى المرمى إلى خارج الملعب، وفي الدقيقة 42 كاد أحمد عبدالقادر أن يسجل هدف التقدم للأهلي بعد تسديدة رائعة ولكن ارتطمت الكرة في العارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى، وفي الدقيقة 44 مرر أحمد عبد القادر الكرة داخل منطقة الجزاء وسيرج أكا حاول تشتيت الكرة والتي كادت أن تسكن شباك مرماه بالخطأ ولكن أحمد عادل تصدى لها وأخرجها إلى ركلة ركنية،لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف.
وبعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني؛ نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الأول للأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من خالد عبد الفتاح.
ورد الإسماعيلي سريعا في الدقيقة 54 بهجمة معاكسة قادها محمد الشامي، وحصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء، وسجل محمد حسن هدفا بعدما اصطدمت به تسديدة أحمد مدبولي، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي لمسة يد ضد حسن بعد اللجوء لتقنية الفيديو.
وفي الدقيقة 62، نفذ الأهلي هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من محمد شريف إلى مروان عطية والذي سدد الكرة ولكن ذهبت سهلة لحارس الإسماعيلي.
وفي الدقيقة 70 اهدر ياو أنور فرصة هدف محقق للاسماعيلي بعد ان سدد كرة ضعيفة مرت بجوار مرمي الاهلي ،وأهدر محمد شريف هدفا محققا للأهلي في الدقيقة 73 بعدما تلقى تمريرة ساحرة من محمد مجدي أفشة وانفرد بالمرمى، وسدد بقوة ولكن اصطدمت الكرة في العارضة.
وحافظ الأهلي على تقدمه، بهدف نظيف حتى نهاية المباراة، ليحصد ثلاث نقاط هامة صعبة تقربه من الدوري.

كولر : نعمل على علاج إهدار الفرص

358419973 816405693187034 7409048553271222898 n عقب الفوز علي الإسماعيلي .. الأهلي يقترب بقوة من التتويج بالدوري الممتاز

عبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي مارسيل كولر عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه مساء اليوم /الأربعاء/ على الإسماعيلي، بهدف دون رد، في مباراة جمعت بينهما على استاد برج العرب، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
وقال كولر – في مؤتمر صحفي عقب اللقاء – إن “المباراة لم تكن سهلة وهو ما توقعته، واجهنا بعض الصعوبات في الاختراق خلال الشوط الأول، تحدثت مع اللاعبين بين شوطي اللقاء من أجل معالجة الأمور.. وبالفعل نجحنا في التغلب على هذه الصعوبات خلال شوط المباراة الثاني، ونجحنا في إزعاج المنافس، لكن في الثلث الأخير من الشوط الثاني، عانينا من بعض التسرع”.
وقال كولر – في معرض رده على سؤال حول تأثر الفريق برحيل حمدي فتحي للوكرة القطري – إن كل لاعب بالفريق له سمات الشخصية الخاصة، ولست في مجال لمقارنة لاعب بآخر،”نحن فريق كبير، ونملك عناصر مميزة”.
وأكد أن النادي لم يحسم أية صفقات، وتحدث عن أهمية “التدوير” خاصة مع فريق بحجم الأهلي، يخوض عددا مكثفا من المباريات في مختلف البطولة، مشيراً إلى أنه من الصعب أن يعتمد على مجموعة محدده في كل مباراة .
وأضاف أن الأهلي أكثر فريق يخلق فرصا تهديفية وهو أيضا يهدر فرص كثيرة؛ وهو ما يتطلب أن يكون اللاعبين أكثر تركيزا و شراسة أمام المرمى.

إقرأ المزيد :

الوكرة القطري : صفقة «حمدي فتحي » اقتربت من الحسم .. والتعاقد الرسمي مع لاعب الأهلي المصري بعد الفحص الطبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »