أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مع نهاية شوط المباراة الأول.. الأهلي يتقدم بثلاثية نظيفة علي غريمة التقليدي الزمالك

انتهي شوط المباراة الأول لكلاسيكو كرة القدم المصرية بين فريقي الأهلي والزمالك ، مباراة القمة رقم 126 والتي تجمعهما مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة ضمن مؤجلات الجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري ، بتقدم الأهلي بنتيجة عريضة ثلاثية نظيفة علي غريمة التقليدي ، جاءت الأهداف بتوقيع حسين الشحات ( هدفين ) والتونسي علي معلول ( هدف ) .

وكما كان متوقعا كانت بداية المباراة حماسيه من جانب لاعبي الأهلي الذين دخلوا المباراة بمعنويات مرتفعة عقب حسم بطولة الدوري المصري ومن قبلها الفوز بدوري أبطال أفريقيا علي حساب الوداد المغربي ، وسجل حسين الشحات هدفاً من تسديدة قوية في الدقيقة الثانية من انطلاقة المباراة .

وواصل الفريق الأحمر الهجوم ولم يتراجع عقب احراز الهدف وكاد أفشة يُسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما سدد كرة قوية أرتطمت بالقائم بدلاً من أن تسكن شباك حارس مرمي الزمالك محمد صبحي .

وشهدت ال 10 دقائق الأولي من المباراة سيطرة شبه كامله من جانب لاعبي الأهلي ، قبل أن يدخل لاعبي الزمالك تدريجياً في المباراة وإن كانت محاولاتهم علي مرمي الشناوي باهته .

ليعود الأهلي للسيطرة على مجريات اللقاء من جديد وينقذ لاعب الزمالط حاتم سكر هدفا مُحققا للأهلي في الدقيقة 20 بعدما تلقى كهربا كرة رائعة من الشحات ويسدد الكرة من فوق صبحي لكنها كانت ضعيفه وينجح حاتم سكر في إنقاذ مرماه من الهدف الثاني .

واصل الأهلي السيطرة على اللقاء فيما إعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة التى تعامل معها دفاع كولر بشكل جيد ، ونجح حسين الشحات في تسجيل هدف ثان للأهلي في الدقيقة 36 من تسديدة صاروخية تسكن شباك محمد صبحي.

بعد الهدف ، حاول الزمالك العودة للمباراة عن طريق الجزيري وتعرض كهربا لإصابة تلقى على أثرها العلاج واستكمل المشاركة في المباراة ،وأشهر البنا بطاقة صفراء لحسام عبد المجيد في الدقيقة 43 للخشونة مع حسين الشحات.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت سيطرة تامة من الأهلي وسجل علي معلول الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما سدد كرة قوية سكنت شباك صبحي وتواصل الأداء القوي من الأهلي والتراجع من الزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي، محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع واليود يانج ومحمد فخري وأفشة في الوسط وبيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا في الهجوم.

وتواجد على دكة بدلاء الأهلي كلا من، علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد الضاوي كريستو وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي، محمد صبحى في حراسة المرمى، محمد عبد الغنى – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح – حمزة المثلوثى في الدفاع، حاتم سكر – شيكابالا – إبراهيما نداى – سيد نيمار – أحمد سيد “زيزو” في الوسط، سيف الجزيرى في الهجوم.

فيما جلس على مقاعد بدلاء الزمالك كل من، محمد عواد ومصطفى الزناري ومحمد طارق ومحمد أشرف “روقا” وعمر جابر وعمرو السيسي وأحمد عبد الرحيم ” إيشو” ومحمد صلاح وناصر منسي .

إقرأ المزيد

القمة 126| الأهلي يواجه الزمالك في الدوري المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »