أخبار عاجلةرياضة أفريقية

نهائي كأس العرش المغربي.. الرجاء يواجه نهضة بركان

يواجه فريق الرجاء الرياضي نظيره نهضة بركان، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد “المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله”، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العرش المغربي.

ويتسلح فريق الرجاء بالتاريخ أمام نظيره نهضة بركان، إذ سبق أن توج بالبطولة 8 مرات، بينما تُوّج الأخير بالبطولة مرتين فقط.

ويسعى فريق الرجاء الرياضي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2017، بينما يبحث نهضة بركان عن زيادة حصيلته من عدد بطولات كأس العرش المغربي والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

مشوار الرجاء

استهل فريق الرجاء مشواره في بطولة كأس العرش المغربي، بمواجهة فريق يوسفية برشيد، في دور الـ32، ونجح في تحقيق الفوز عليه بهدف مقابل لا شيء.

وفي دور الـ16، واجه حسنية أغادير، وتغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5-33، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وفي دور الـ8، أقصى الرجاء نظيره شباب المحمدية، بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف.

وفي دور الـ4، تغلب على منافسه التقليدي الوداد وأقصاه خارج البطولة، بالفوز عليه بهدف نظيف.

مشوار نهضة بركان

استهل فريق نهضة بركان مشواره في دور الـ32 ببطولة كأس العرش المغربي، بمواجهة اتحاد الخميسات، واكتسحه بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى دور ثمن النهائي.

وفي دور الـ16، تغلب على نظيره خريبكة، بهدف دون رد، وفي دور الـ8 فاز على شباب هوارة، بهدفين مقابل هدف.

وأخيرًا، أقصى فريق نهضة بركان نظيره الفتح الرباطي من دور نصف النهائي، بعدما نجح في تحقيق الفوز عليه بنتيجة 5-4، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

يُذكر أن الجيش الملكي هو أكثر الأندية المغربية تتويجًا ببطولة كأس العرش برصيد 12 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »